محافظ نابلس: يجب اعادة بناء فتح على اسس سليمة لكي تستطيع مواجهة كل التحديات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/33491/

استضاف برنامج"حديث اليوم"السيد جمال محيسن محافظ مدينة نابلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الذي تحدث عن المهام المطروحة امام الحركة بعد اختتام  مؤتمرها السادس الاخير.

قال المحافظ : ان الاجتماع الرسمي الاول للجنة المركزية الجديدة لحركة فتح سيعقد بعد استكمال اعضاء اللجنة  والمجلس الثوري . وبالطبع هناك العديد من المهام والتحديات  مطروحة اليوم امام اللجنة المركزية المنتخبة ، وفي مقدمتها دراسة الوضع الداخلي الفتحاوي ، اذ لابد من ترتيب البيت الفتحاوي ، خاصة بعد الخسائر التي منيت بها الحركة في انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني ومجالس البلديات . ولا بد من اعادة بناء فتح على اسس سليمة منطلقة من الانضباط والالتزام لكي تستطيع مواجهة كل التحديات .

واضاف: اما التحدي الاخر امام فتح فيتمثل في بلوغ الوحدة الوطنية الفلسطينية . ان الوضع القائم حالياً في قطاع غزة هو مصلحة اسرائيلية ، لأن اسرائيل تتهرب من الوفاء بالاستحقاقات السياسية بحجة الانقسام الموجود في الصف الفلسطيني .. يضاف الى ذلك عمليات القتل اليومي في القطاع  مثلما جرى مؤخراً قتل 28 شخصاً كان بالامكان اعتقالهم بغض النظر عن افكارهم ، مع العلم انهم كانوا جزء من حماس . وايضا عمليات القتل التي قامت بها حماس بحق زهاء 600 شاب فلسطيني معظمهم من انصار فتح وتقطيع ارجل البعض منهم.. ان هذه المأساة التي يعيشها اهلنا في قطاع غزة ستكون محط اهتمام من قبل حركتنا .

واردف عضو اللجنة المركزية لفتح قائلاً : والتحدي الثالث الذي تواجهه حركة فتح هو الاحتلال الاسرائيلي وكيفية التعامل معه . فليس هناك حتى الان شريك اسرائيلي يمكن التفاوض معه  منذ مقتل اسحاق رابين . فجميع الاحزاب الاسرائيلية تواصل دعم الاستيطان وبناء الجدار العازل وتهويد القدس . ويلاحظ مؤخراً تسارع في هذا الاتجاه.

وأكد جمال محيسن : نحن شعب يسعى الى الاستقلال  الكامل وليس الى ازالة هذا الحاجز الامني او ذاك ، او الى توفير لقمة العيش فقط  . ولابد من تحديد فترة زمنية ينتهي بانتهائها الاحتلال وتقام بعدها الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران ، وتحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين وفقاً للقرار الدولي 194 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)