رئيس ابخازيا: هدفنا الآن توفير الامن والتنمية الاقتصادية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/32949/

أكد الرئيس الابخازي سيرغي باغابش الذي استضافه برنامج " حدث وتعليق"  قائلا: ان هدفنا الاساسي الآن هو توفير الامن والاستقرار والتنمية الاقتصادية ورفع مستوى معيشة الناس وليس الطلب  من الدول الاخرى الاعتراف بنا فورا. وحسب قوله فان الاعتراف الدولي بالاتحاد السوفيتي مثلا تم في عام 1931 فقط وليس في عام 1917.

وبصدد الذكرى السنوية الاولى للعدوان الجورجي على اوسيتيا الجنوبية قال باغابش  ان لدينا التزمات معينة حيال اوسيتيا الجنوبية بموجب الاتفاقية الموقعة معها  وكذلك مع ترانزستريا ( بريدنيستروفيه) في حالة وقوع عدوان على  اي طرف.  وكنا ندرك ان القيادة الجورجية ستقدم على العدوان حتما حيث انها كانت في مأزق وعاجزة عن مواصلة سياستها بوسائل اخرى على الصعيدين الداخلي والخارجي.  ولهذا حين وقع العدوان على اوسيتيا الجنوبية تصرفنا حسب الخطط الموضوعة مسبقا وفرضنا الحصار على وادي كودور ونشرنا قواتنا على الحدود الجورجية في منطقة غال.

واشار باغابش ان ابخازيا كانت دوما تشعر بدعم روسيا الاتحادية التي هي اقرب دولة منا. وليس سرا ان نسبة 85 بالمائة من سكان ابخازيا يتمتعون بالجنسية الروسية. كما اعرب الرئيس عن الامتنان الى روسيا شعبا وقيادة ولا سيما الى الرئيس دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين  على الشجاعة والحزم والمواقف المبدئية في فترة الازمة في المنطقة.

وذكر الرئيس الابخازي من بين الانجازات التي تحققت في ابخازيا بعد مرور عام على اعتراف روسيا الاتحادية بها  الشعور بالامان الآن واستقرار ا لوضع السياسي الداخلي وينتقل ابناء الجمهورية حاليا من حالة ترقب العدوان الى الابداع وبناء الدولة وانهاض الاقتصاد.

المزيد من التفاصيل في برنامجنا "حدث وتعليق"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)