مدير عمليات الانروا في غزة: الناس في غزة يعيشون اوضاعا مأساوية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/32818/

موضوع هذه الحلقة من برنامج "حدث وتعليق" الاوضاع الانسانية في قطاع غزة، حيث استضاف البرنامج مدير عمليات وكالة الانروا في القطاع جون غنغ .
عن الانشطة والمشاريع التي تقوم بها الانروا يقول جون غنغ ان الوكالة تتبنى مهام تقديم الخدمات لما يزيد عن مليون لاجئ في غزة، اي ما يقارب من 70% من عدد السكان. وتتمثل تلك الخدمات بتقديم التعليم الاساسي والخدمات الصحية وتوفير فرص العمل والاغاثة والخدمات الاجتماعية، فضلا عن المساعدات الانسانية التي تشمل تقديم الطعام لاكثر من 850 الف لاجئ، بالاضافة الى تقديم المعونات المادية وغيرها من البرامج.
وعن كيفية تنفيذ تلك المشاريع في ظل الحصار والاغلاق المتواصل للمعابر يؤكد ضيف "حدث وتلعيق" ان "اغلاق المعابر يؤثر بشكل كبير على تنفيذ مشاريعنا، وبالاساس نحن نتمكن فقط من ادخال المساعدات الانسانية التي تساعد الناس على البقاء، مثل الطعام والمواد الطبية وغيرها. اما فيما يتعلق بجانب الاعمار والبناء فلا نتمكن من ادخال اية مواد للبناء والاعمار مطلقا، وهذا يعني ان برامجنا معلقة في الوقت الحاضر، وخاصة تلك التي تتعلق بالتنمية البشرية مثل المدارس الجديدة والمستشفيات والمنازل وغيرها".
وبخصوص الازمة المالية وتأثيرها على عمل الانروا يقول جون غنغ ان الازمة المالية هي احدى اهم واكبر المشكلات التي "نعاني منها، فاحتياجات الناس في غزة تتصاعد، ولسوء الحظ نحن لا نحصل على المال الكافي من الدول المانحة بسبب الازمة المالية العالمية، وهذا يجعل الناس في غزة يعيشون اوضاعا ماساوية، فنحن في الانروا بحاجة الى المزيد من الاموال لشراء الطعام والمستلزمات الطبية، ولكننا في الحقيقة لا نحصل على المال الكافي لتأمين كل ذلك .. ميزانيتنا لا تؤمن سوى 70 % من الاموال التي نحتاجها لتأمين الاحتياجات الحقيقية للسكان هنا ..."

المزيد من التفاصيل في برنامجنا " حدث وتعليق"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)