رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني: خلاف فتح وحماس لا يخدم القضية الفلسطينية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/32775/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حدث وتعليق" الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، حيث سيجري الحديث معه عن اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية ومصير الجهود المبذولة للمصالحة بين حركتي فتح وحماس.
عن جهود الحوار بين الفرقاء الفلسطينيين يتوقع الدكتور عزيز دويك ان تكون "المصالحة بين اللحظة والاخرى .. وفي شأننا الفلسطيني الداخلي يبدو لي بان القرب للوصول الى تفاهم وحوار.. وختم الحوار بنتائج ايجابية يكون احيانا قريب جدا جدا جدا .. ثم احيانا تنزلق الفرصة لكي تصبح بعيدة للغاية".
ويعبر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عن تفاؤله " بان الوصول الى حوار هو ضرورة وطنية ولازمة لا غنى عنها.. وبتقديري انها قادمة، لكنها تحتاج الى قليل من الوقت ومزيد من الدفع لتقليص الفجوة واحداث المصالحة".
وعن انعكاسات الخلاف على مستقبل القضية الفلسطينية يؤكد ضيف "حدث وتعليق" بانه ليس هنالك من شك في انه "ينعكس بظلال سوداء على مستقبل الحوار" وتوجه الدكتور دويك من خلال قناة "روسيا اليوم" "الغراء الى فتح وحماس .. الى اخوتي في الفصيلين الكبيرين، المكونين الاساسيين في نظامنا السياسي الفلسطيني، بان يتنازل كل طرف منهما للطرف الاخر من اجل تحقيق انجاح المؤتمر السادس لحركة فتح، وهنا اطالب فعلا بان يتم الافراج عن الاسرى، وان يسمح للاخوة بالخروج من غزة للمشاركة في المؤتمر السادس للحركة.. واقول ان قوة كل فصيل وتوحيده هو قوة للشعب الفلسطيني. وبالتالي ارجو ان يستجيب الطرفان لنداءات المصالحة، ونداءات التقارب في هذه المرحلة بالذات من اجل انجاز نجاح وحدة العمل الفلسطيني، ثم توحيد كافة الفصائل، كي نرجع كما كنا شعبا واحدا موحدا، ويرجع جناحا الوطن الى جسد هذا الوطن ، الضفة والقطاع".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)