الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/31679/

قمة الأغنياء: الأزمة الاقتصادية والأمن الغذائي
جدول أعمال قمة الثماني في "اكويلا" الايطالية لم يفته شيء مما يعترض البشرية من قضايا بما فيها حتى لفترة لخمسين عاماً في المستقبل وكأن المجتمعين خالدون والبشر الأحياء اليوم سيكونون شهودا عليهم في حينه. اليوم الأول للقمة الذي اقتصر على زعماء الثماني فقط اختتم بالتوقيع على باقة واسعة من الوثائق .الإعلان الاقتصادي دعا كافة البلدان الى وضع استراتيجيات الخروج من الأزمة وتأمين النهوض اللاحق .الإعلان السياسي ركز على السبل الدبلوماسية في معالجة الملف النووي الايراني وأمهل ايران 100 يوم. كذلك دعا الى استئناف المفاوضات للتسوية الشرق أوسطية  وحض اسرائيل على وقف الاستيطان كما اعتبر أن الأولوية لحل قضيتي أفغانستان وباكستان ودعا كوريا الشمالية الى الإقلاع عن تجاربها النووية وفي مسألة الاحتباس الحراري أخذت القمة على عاتقها تعهدات متفائلة. لكن كيف ستنفَّذ؟
مواجهات شينغ يانغ.. جرح نازف في خاصرة الصين
شهد إقليم شينغ يانغ في غرب الصين أضخم احتجاجات عرقية بين أبناء قومية "الأويغور" ذات الجذور التركية وبين قومية "الهان" التي ينتمي اليها أغلب أبناء الصين. وشهدت عاصمة الإقليم أورومتشي أعمال شغب وقتل حوالى 150 شخصا وأكثر من ألف جريح واتهمت السلطات الصينية جهات خارجية كما قالت بالوقوف وراء تلك الأحداث. ومع ذلك اعتبرت بكين أن المسألة شأن داخلي وتوعدت بملاحقة من أسمتهم مثيري الشغب وإنزال أحكام الإعدام بالمجرمين على حد وصفها.
معرض الأسلحة والتقنيات العسكرية في الأورال
شاركت مئات الشركات الروسية والاجنبية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية في فعاليات المعرض الدولي السابع الذي استضافته روسيا.

الجزء الأولى

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)