دميتري بيسكوف: اوباما كان شفافا وجديا خلال محادثاته مع الرئيس بوتين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/31536/

التقى الرئيس الامريكي باراك اوباما خلال زيارته الى موسكو برئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الذي ما زال يؤدي دورا مهما في السياسة الروسية، بعد ان شغل منصب رئيس روسيا. وقد جرى اغلب المحادثات في جلسات مغلقة. ولاجل التعرف على تفاصيل تلك المباحثات وافاق مستقبل العلاقات الامريكية الروسية يستضيف برنامج "حدث وتعليق" المتحدث باسم الحكومة الروسية دميتري بيسكوف.
عن الانطباعات حول كيفية تعامل الرئيس الامريكي باراك اوباما مع رئيس الوزراء الروسي بوتين يقول المتحدث باسم الحكومة الروسية "نحن نتذكر بعض العبارات التي كان يفترض ان تؤثر على اللقاء بعض الشئ، ولكن في الحقيقة لا يمكن ان يقال بان هناك شيئا محددا قد أثر على لقاءات سلبية.. على العكس، كان جو المحادثات التي جمعت الرئيسين مدفيديف واوباما ايجابيا ومهد الطريق بشكل جيد امام أول لقاء تعارف بين رئيس الوزراء بوتين والرئيس الامريكي اوباما".
ويؤكد دميتري بيسكوف ان اللقاء كان بناءا جدا وحميما جدا.. "كما كان لقاء عميقا فيما يخص المحتوى.. وفي الحقيقة فان النتيجة الرئيسية التي علمت بها قبل بضعة دقائق، حينما وصلتني رسالة من صديق مقرب، كان بمعية فريق البيت الابيض .. فبعد الاجتماع كان هناك اعلان قصير، حيث قال مسؤولون في البيت الابيض للصحفيين: (الرئيس الان مقتنع بأن رئيس الوزراء هو رجل اليوم .. وعيناه تركزان بشدة على المستقبل)" ويستنتج ضيف "حدث وتعليق " قائلا "فاذا لم تكن هذه أفضل النتائج، فما الذي تمثله اذن؟".
وعن طريقة تفكير الرئيس الامريكي، الذي ينتمي الى جيل ما بعد الحرب الباردة، بخلاف الرئيس السابق جورج بوش الذي ترعرع في اجواء تلك الحرب يقول المتحدث باسم الحكومة الروسية ان الامر يعتمد على الشخص " وما لاحظته هو ان الرئيس اوباما رجل عميق التفكير، وقد كان شفافا وجديا خلال محادثاته مع الرئيس بوتين، وقد منح هذا اللقاء الطرفين فرصة طيبة جدا لفهم بعضهما البعض وشعورا بامكانية التوصل الى وضع الابعاد الحقيقية للتعاون المستقبلي المشترك". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)