ميلور ستوروا: على الولايات المتحدة ان تعمل على تسوية الاوضاع في افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/31530/

أثمرت القمة الروسية - الأمريكية بتوقيع ثمانية اتفاقيات أهمها اتفاق تقليص الأسلحة الهجومية والسماح للمعدات العسكرية الأمريكية بالمرور عبر الأراضي الروسية الى أفغانستان.  وأشار كلا الرئيسان في مؤتمر صحفي مشترك الى أن المحادثات بينهما كانت صريحة جدا وبناءه ومن شأنها تفعيل التعاون بين البلدين.وحول هذا الموضوع يستضيف برنامج "حدث وتعليق" المحلل السياسي والصحفي ميلور ستوروا.
يعبر ميلور ستوروا عن اعتقاده بان العلاقات بين الولايات المتحدة الامريكية وروسيا يمكن ان تشهد مرحلة جديدة اذا تم تطبيق الاتفاقيات التي تم التوصل اليها اثناء القمة التي جمعت الرئيسين الامريكي باراك اوباما والروسي دميتري مدفيديف. ويرى ضيف "حدث وتعليق" ان ما تم التوقيع عليه هو اتقاقيات اطار، ويمكن ان لا يكون داخل هذا الطار شئ، لذا ينبغي ملئ الفراغ داخل الاطار.
وفي معرض رده على سؤال حول ما اذا كان العمل بهذه الاتفاقيات ملزما يقول المحلل السياسي انه ينبغي القول ان هذه الاتفاقيات أكبر مما كنا نتوقع، وان كل شئ الان يعتمد على كيفية ربط اتفاقية ستارت مع موضوع آخر وهو نشر الدرع الصاروخية في كل من جمهورية التشيك وبولونيا.
ويرى ميلور ستوروا انه اذا كان هناك ترابط بين الموةضوعين، واذا تسنى التوصل الى اتفاق فان كل شئ سيكون على ما يرام. اما اذا لم يتم حل موضوع الدرع الصاروخية فانه من الممكن ان يواجه الطرفان مشكلة في المفاوضات. ويؤكد ضيف "حدث وتعليق" "اننا نعول على احراز تقدم في المستقبل القريب".  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)