الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/31081/

الشارع الإيران ... والمواجهة السياسية التي تشهدها البلاد على خلفية الانتخابات الرئاسية

هل خرج الشارع في ايران من المواجهة السياسية التي تشهدها البلاد على خلفية الانتخابات الرئاسية ورفض الخاسرين الاعتراف بالنتائج ومطالبتهم بإعادة الانتخابات من أساسها ؟ لقد غابت الأنباء عن تحركات الشارع  خاصة وان وسائل الإعلام قد تقيدت حركتها في ايران فبقيت الساحة أمام التصريحات والمواقف السياسية  وتزداد الأصوات المحتجة والمعارضة بهذه الطريقة أو تلك لنتائج الانتخابات كما للقمع الذي تعرض له المتظاهرون على أيدي الحرس الثوري " درع النظام" وميليشيا "الباسيج" وهي جماعات مسلحة من الدولة. هاشمي رفسنجاني الصامت الأكبر يعمل بدون تصريحات سواء لإبقاء نار المعارضة مشتعلة أو للبحث عن حلول وتسويات يبدو أن الجزء الأمني من المشهد ما زال يحجب إشاراتها.

تصاعد اعمال العنف في العراق مع اقتراب موعد انسحاب القوات الامريكية

ادت الهجمات الارهابية وتكثفت في العراق في الأيام الأخيرة مع اقتراب موعد انسحاب القوات الأميركية من المدن وتسليم الأمن فيها الى السلطات العراقية حكومة المالكي تتهم الخارج بالتحريض على الارهاب والصورة أن الوضع الأمني قد يسوء جدا إن لم يفلت بعد الواحد والثلاثين من حزيران /يونيو الجاري بينما القوى السياسية تجمع نفسها طائفيا استعدادا لانتخابات قادمة أواخر العام الجاري.

لافروف يؤكد التركيز على  ضرورة إعادة صياغة آليات الأمن في أوروبا 

الى الأمن في أوروبا ! في المؤتمر السنوي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذي انعقد في العاصمة النمساوية فيينا عرض وزير الخارجية الروسي سرغي لافروف رؤية موسكو لقضايا الأمن في أوروبا وحوض المحيط الأطلسي وقد ركز الوزير لافروف على ضرورة إعادة صياغة آليات الأمن في أوروبا هذا الأمر الذي تضمنته مبادرة الرئيس دميتري مدفيديف خريف العام الماضي.

الرباعية الدولية تدعو الإسرائيليين والفلسطينيين الى وقف العنف ضد المواطنين العزل

خلـُص اجتماع الرباعية الدولية حول الشرق اوسط الى دعوة اسرائيل لوقف النشاطات الاستيطانية ونزع الحواجز من الضفة الغربية ووقف الأعمال الاستفزازية في مدينة القدس. كما دعا الفلسطينيين واسرائيل الى التقيد بالتزاماتهم المنصوص عنها في خارطة الطريق وعدم الجوء الى خطوات أحادية تؤثر مسبقا ً على مجرى المفاوضات.
ورأت الرباعية ان حل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي يتمثل في وقف الاحتلال الذي بدأ في العام 67 وقيام دولتين : اسرائيل والدولة الفلسطينية كما دعت الرباعية الدول العربية الى الإقدام على خطوات للاعتراف بحق اسرئيل بوجودها في المنطقة الرباعية اجتمعت في تري يست في إيطاليا.

المعرض العسكري البحري الرابع يواصل فعالياته في بطرسبورغ

شارك أكثر من 350 شركة من 47 بلدا في معرض سان بطرسبورغ لسلاح البحرية. المعرض الذي فتح امام الجمهور ايضا تميزت معروضاتُه بأنها من أحدث ما توصلت اليه الصناعات الحربية البحرية.

الجزء الاول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)