عقاب صقر: كل ما يجري من تحالفات اقليمية ودولية ينعكس في لبنان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/30490/

بعد تجديد البيعة لقوى 14 اذار في الانتخابات النيابية اللبنانية وفوزها بغالبية 71 مقعدا في المجلس النيابي الجديد، بدأ المشهد اللبناني مفتوحا على استحقاقات اخرى لا تقل صعوبة عما سبقها. لالقاء الضوء على تطورات الساحة اللبنانية يستضيف برنامج "حدث وتعليق" النائب عقاب صقر.
عن رؤيته للانتخابات اللبنانية يقول ضيف "حدث وتعليق" ان ما جرى يختلف عن المشهد السابق، لانه "في السابق عشنا مرحلة كان فيها انبثاق الاكثرية نابع من تحالفات انتخابية وليست سياسية. فاطلقت فكرة الاكثرية الوهمية في مقابل الاكثرية الحقيقية الشعبية. واليوم، وبعد ان كانت التحالفات تحالفات سياسية، غير انتخابية، وجرت على قاعدة خيارات كبرى تحسم مصير لبنان ومستقبله، يمكن القول ان الاكثرية التي انبثقت هي اكثرية حقيقية، سياسية وشعبية نيابية. بمعنى انها اكثرية تعبر عن نبض الشارع اللبناني في مرحلة حساسة وخطرة، يرسم فيها مصير المنطقة، ومن ضمنها مصير الوطن الصغير لبنان، الذي يعتبر صمام امان وميزان حرارة لكل ما يجري في المنطقة".
ويؤكد النائب عقاب صقر ان "كل ما يجري من تحالفات اقليمية ودولية ينعكس في لبنان.. لذلك نحن امام مرحلة جديدة فيها اكثرية يمكن ان تعبر عن خيارات لبنانية، مع الاخذ بعين الاعتبار هواجس الاقلية، وهواجس الطوائف التي يعبر عنها فريق الاكثرية ..لاننا نعرف ان في لبنان هناك اكثريات نيابية، ولكن هناك اكثريات طائفية يجب الدمج والمزاوجة بينها بادارة جيدة للديموقراطية التوافقية في لبنان". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)