مارغيلوف: للبنان خبرة كبيرة في العمليات الديمقراطية ، ونحن سنحترم اختياره الانتخابي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/30308/

يشهد لبنان يوم 7 يونيو/حزيران انتخابات برلمانية يعول عليها الكثير سواء في لبنان او خارجه ، ويشارك في مراقبتها وفد برلماني روسي برئاسة ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية لمجلس الاتحاد الروسي . اجرى برنامج" حدث وتعليق" لقاء مع مارغيلوف في بيروت.

قال البرلماني الروسي: نحن في روسيا نرى لبنان دولة متطورة وديمقراطية ، دولة لها اسلوبها الخاص في سياستها الداخلية والخارجية . نحن ننظر الى لبنان كدولة صديقة ، ونحترم كثيراً خيار الشعب اللبناني ، وليست لدينا اية محاولة للتأثير على الحملة الانتخابية الراهنة ، والمهم بالنسبة لنا هو ان يبقى لبنان حصناً جباراً تعتمد عليه الدول العربية عند تسوية موضوع الشرق الاوسط.. وللبنان تاريخ طويل وخبرة كبيرة في العمليات الديمقراطية ، فالشعب اللبناني شعب متطور ، ولذا نحن نحترم ماسيختاره. ولقد التقيت في زيارتي هذه الرئيس اللبناني ميشال سليمان واجريت معه حواراً مفيداً ومهماً. وناقشت معه مؤتمر موسكو القادم الخاص بالسلام في الشرق الاوسط وابلغته بنتائج المباحثات التي اجريتها مؤخراً مع جون كيري (عضو الكونغرس الامريكي) ومع وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان .

واوضح مارغيلوف : ان هذا الموضوع مهم بالنسبة لروسيا خاصة وان منطقة الشرق الاوسط قريبة جغرافياً من الحدود الروسية ، كما ان روسيا تعتبر لا دولة اوروبية فحسب بل ودولة آسيوية. ونحن نريد من مؤتمر موسكو ان يمهد الطريق الى بلوغ السلام في هذه المنطقة ،  وروسيا تريد من هذا المؤتمر بناء جسور بين الاطراف المتنازعة .

واكد النائب الروسي  : ان العملية الديمقراطية في اي بلد عربي هو أمر مهم ، ونحن نرى لبنان كنموذج بهذا الخصوص للتجربة الديمقراطية في العالم العربي اجمع. وبالنسبة لروسيا فان اية انتخابات في في البلدان العربية هي دليل على التطور والتجديد في الحياة السياسية . والديمقراطية ليست هبة  سواء من الغرب او الشرق، انها عملية صعبة ومهمة ولا يوجد بديل عنها .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)