الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/30256/

مدفيديف: الدولار جيد لكن مطلوب تنويع العملات العالمية
عشية افتتاح أعمال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي العالمي الذي سنتناوله في موضوعنا اللاحق ،إذن عشية افتتاح هذا المنتدى أدلى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بحديث تلفزيوني الى محطة سي. إن. بي. سي. الأمريكية تناول فيه مختلف القضايا المتعلقة بالأزمة الاقتصادية العالمية ومسألة إعادة صياغة العلاقات الاقتصادية الدولية وتوقف كذلك عند دور الدولار الأمريكي كعملة احتياطية عالمية.

منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي.. وخشية التوقعات بشأن الأزمة
تحتضن العاصمة الشمالية لروسيا منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي العالمي ،هذا المنتدى الذي يجمع آلاف الاشخاص سنويا من كبار رجالات الساسة والمال. يتميز هذا العام بأنه يأتي في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية ، لذا فإن الموضوعات المطروحة على المجتمعين قد صيغت بطريقة الأسئلة ، إذ لا أجوبة بعد على التحديات التي تطرحها الأزمة العالمية ، ولا احد يجرؤ اليوم على وضع وصفة جاهزة وتاريخ للخروج من هذه الأزمة.

وساطة موسكو تثمر عن قمة جمعت المتنازعين على قره باخ
ونبقى في سان بطرسبورغ. فقد أتاح المنتدى الاقتصادي الفرصة لاستئناف الوساطة الروسية بين أذربيجان وأرمينيا حول نزاع ناغوري قره باخ . فبعد لقائه كلا من الرئيسين الارمني سركيسيان ووالاذربيجاني علييف على حدة توّج الرئيس مدفيديف جهوده بجمع الرئيسين في لقاء  مباشر فوق مياه نهر النيفا لم يعكره الطقس المتقلب والممطر . وهذا اللقاء يكتسب أهمية خاصة حيث جرى الإعداد له من قبل القيادة الروسية على مدار نصف عام تقريبا.


 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)