الأمير طلال أرسلان: أنا مع أي استراتيجية لا تلغي المقاومة ولا تضعفها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/30068/

عشية الانتخابات النيابية اللبنانية  اجرى برنامج" حدث وتعليق" مقابلة مع الأمير طلال ارسلان وزير الشباب والرياضة اللبناني. وأشار الوزير إلى أن كافة المعطيات  تدل على أن المعارضة ستفوز في الانتخابات المقررة في السابع من الشهر الحالي.  وأعرب عن قناعته بأن هذا أمر مطمئن. وأكد على الرغبة في استيعاب الجميع في الحكومة القادمة نظراً لأن لبنان ، حسب  قوله،  لا يحكم  على قاعدة أكثرية وأقلية وإنما  بالديمقراطية التوافقية حصراً.
وأعرب وزير الشباب والرياضة اللبناني عن أمنيته بأن يصبح نبيه بري من جديد رئيساً لمجلس النواب اللبناني القادم. وقال إن حزب الله من المساندين والداعمين للدروز في لبنان. وفي الوقت نفسه أكد على انه من أشد أنصار المطالبة بإعادة العلاقات الطبيعية مع سوريا وتطويرها.
وأضاف قائلاً:" اعتقد أن  الوضع في لبنان سيكون مختلفا بعد الانتخابات البرلمانية وذلك من حيث الخطاب والشكل والمضمون. وينبغي الحفاظ على المقاومة وتطويرها . فهذا من مسلمات المعارضة. ولذا فإنني مع اي استراتيجية لا تلغي المعارضة ولا تضعفها".
وأكد الامير طلال أرسلان على رفض المعارضة لتقصير فترة ولاية رئيس الجمهورية  وضرورة استعادة صلاحيات رئيس الجمهورية وتحصين الدستور والمؤسسات بمركزية قوية تضم الجميع في لبنان مما يستوجب ، حسب تقديره، تعزيز صلاحيات رئيس الدولة.
وفي معرض تعليقه على زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لا فروف للبنان أشاد الامير ارسلان بموقف روسيا الاتحادية الداعي للوفاق والمصالحة والشراكة بين اللبنانيين ، وأكد على العلاقات التاريخية بين البلدين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)