آل الشيخ : يتنامى دور روسيا في الشرق الاوسط والعالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/29897/

أكد معالي عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية الذي استضافه برنامج "حدث وتعليق" على تنامي دور روسيا في الشرق الاوسط على وجه الخصوص ودورها العالمي القديم المؤثر في جميع دول العالم ولهذا يغدو من الاولويات ان يكون هناك تعاون بينها وبين المملكة العربية السعودية. وقد حرص خادم الحرمين الشريفين على ان تكون هذه العلاقة في افضل المستويات وتجلت في تبادل الزيارات بين خادم الحرمين الشريفين ورئيس روسيا واثمرت عن التعاون بين البلدين في شتى المجالات خلال البرلمان في روسيا ومجلس الشورى في المملكة العربية السعودية. وقد بحثنا في اللقاء اليوم مع رئيس مجلس الاتحاد في روسيا اوجه التعاون  البرلماني اولا والجوانب التي تهم الشعبين لأن البرلمانات ومجالس الشورى هي لسان الشعوب والترجمان الحقيقي الذي ينقل نبض الشارع ورغبات المواطنين الى الجهات الحكومية. وفي الوقت نفسه هناك الجانب التشريعي الذي يجسد الحاجة الموجودة لدى الشعوب بما فيه مصلحة الجميع.

ان هذه اول زيارة لوفد برلماني سعودي الى روسيا وستعقبها زيارة رئيس مجلس الاتحاد الروسي الى المملكة العربية السعودية ، وقد تحدد موعدها.

وبصدد مسيرة الاصلاح في المملكة قال معالي آل الشيخ ان خادم الحرمين الشريفين وفقه الله يقوم بأصلاح وتطوير جميع المجالات في المملكة ومنها في مجلس الشوري والجوانب القضائية والتشريعية الاخرى في المملكة، بالاضافة الى مجالات كثيرة في الحياة العلمية والصناعية والامور المتعلقة بالحياة المدنية. وهذا التطوير والاصلاح يبنى على ترتيب معين لا يخل بالثوابت. ولا يؤثر على حركة التطوير والخطط التنموية الموجودة.

وبخصوص تسوية قضية الشرق الاوسط اكد معاليه ان الادارة الامريكية الجديدة قد اعلنت  عن رغبة ومواقف جديدة في معالجة قضية الشرق الاوسط. كما ان لروسيا دورا مقبولا في المنطقة بنتيجة سياستها المعتدلة والموزونة. وروسيا تؤيد المبادرة العربية  التي تقدم بها خادم الحرمين الشريفين وتبنتها  الدول العربية.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)