الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/29626/

أستانا: رابطة الدول المستقلة تقرّبها الأزمة الإقتصلدية

انعقدت في أستانا عاصمة كازخستان القمة الدورية لبلدان رابطة الدول المستقلة "جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق" على مستوى رؤساء الحكومات. وقد غلب البحث فيه الطابع الاقتصادي خاصة في ضوء الأزمة الاقتصادية العالمية. نقاط البحث متعددة يجمعها عنوان مشترك : تسهيل حركة البضائع بين البلدان الأعضاء وغيرها من الاجراءات للمساعدة في تجاوز الأزمة.

برلوسكوني عند مدفيديف قبل قمة G8 في إيطاليا

احتل موضوع الازمة الاقتصادية حيزا بارزا في محادثا الرئيس مدفيديف وضيفه رئيس الوزراء الإيطالي سيلفو بيرلوسكوني إضافة الى القضايا الدولية والإقليمية الملحة.

بوتين وأردوغان يلتقيان على تطوير العلاقات الاقتصادية

الملفات الثنائية كثيرة بين روسيا وتركيا وعلاقات البلدين تتطور باطراد في الشق الاقتصادي مما يترك انعكاساته على مستوى التنسيق السياسي  بما في ذلك في القضايا الاقليمية سواء في نزاعات القوقاز أو النزاع الشرق أوسطي، حيث لكل من موسكو وأنقرة دورهما، لكن زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الى نظيره الروسي فلاديمير بوتين هيمنت عليها الاجندة الاقتصادية.

سريلانكا انتصرت على متمرّديها.. ثم ماذا؟
أُعلن في كولومبو عاصمة سريلانكا عن طي صفحة الحرب الأهلية التي دامت حتى اليوم 26 سنة، وذلك بهزيمة مقاتلي "جبهة تحرير إيلام تاميل" ومقتل زعيم المتمردين ومجموعة من قادتهم مما جعل السلطات السريلانكية تعتبر أنها قضت نهائيا على هذه الحركة الانفصالية.
وطالما كان يتردد في الأنباء العالمية ذكر متمردي التاميل بين الحين والأخر لكن الأبرز فيها كان في مطلع تسعينيات القرن الماضي، حين هزت العالم صور اغتيال رئيس وزراء الهند راجيف غاندي مما اعتبر خطأ قاتلا ارتكبته حركة تحرير تاميل التي كانت تحظى بدعم وتمويل هنديين.

الجزء الاول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)