الجزء الثاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/29323/

بوتين من طوكيو: الاقتصاد مفتاح حل المشاكل السياسية
رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اصطحب معه في زيارة العمل الى اليابان وفدا كبيراً ضم في عداده حكام المقاطعات الروسية المحاذية والقريبة من اليابان، وكذلك وزراء ما يسمى المجموعة الاقتصادية في الحكومة الروسية، ناهيك عن رجال الأعمال الروس. إذن تشكيلة الوفد تنطق بنفسها عن هدف الزيارة ألا وهو حض اليابانيين حكومة ورجال أعمال على تفعيل وزيادة الاستثمارات اليابانية في قطاعات الاقتصاد الروسي ، وعبر تفعيل التعاون الاقتصادي يمكن الوصول تدريجيا ً الى حل القضايا السياسية العالقة.

روسيا ومنغوليا: توسيع التعاون الاقتصادي

انتقل فلاديمير بوتين بعد طوكيو في زيارة الى منغوليا ،هذا البلد الذي باعد بينه وبين موسكو انهيار الاتحاد السوفياتي قبل حوالى العقدين من الزمان. لكن المياه بدأت تعود الى مجاريها بين البلدين منذ مطلع الألفية الحالية. فاساس الصناعة المنغولية بني بمساعدة السوفيات ومزود بمعدات سوفياتية ، وهذه العلاقات اليوم ترقي الى  مستوى جديد،  وهذا ما كان في أساس زيارة بوتين الى منغوليا.

روسيا وإيطاليا: آخراللمسات لمدّ جنوب أوروبا بالغاز

تحولت مدينة سوتشي الساحلية على البحر الأسود الى عاصمة أوروبية للطاقة. فقد اجتمع فيها رئيس وزراء ايطاليا سيلفيو بيرلوسكوني عند مضيفه رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين  وبمشاركة مسؤولي الطاقة في اليونان وبلغاريا وصربيا وذلك لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع السيل الجنوبي الذي يمد جنوب أوروبا بالغاز.

الجزء الأول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)