خليلي : لا يستطيع احد منا مكافحة الارهاب لوحده

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/29300/

أكد محمد كريم خليلي نائب الرئيس الافغاني الذي استضافه برنامج " حدث وتعليق"على ان القيادة الافغانية ترى وجود ضرورة ملحة لتنسيق الجهود مع القيادة الباكستانية في الحرب على الارهاب. وليس بمقدور احد منا مكافحة الارهاب لوحده.  والامر يحتاج الى التعاون الدولي مع الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا. وقد رحب الرئيس حامد كرزاي بزيادة عدد افراد القوات الامريكية في افغانستان بغية جعل عملية مكافحة الارهاب في البلاد أكثر فعالية.

وأعرب خليلي عن أسفه وحزنه العميق لسقوط ضحايا من المدنيين في اثناء القصف في افغانستان. فهذه الضحايا من نتاج الحرب. ودعا القيادة الامريكية والاطلسية الى الاعتراف بأخطائها وبنقاط الضعف في عملها  من اجل تصحيحها وسد الثغرات. ويجب العمل على تقليص عدد الضحايا من المدنيين. والعمليات العسكرية لا تنفذ بدقة. ولكن هذا لا يعني وجود اختلاف في وجهات النظر بين افغانستان والولايات المتحدة .

وبصدد تهريب المخدرات قال خليلي ان تجارة المخدرات ظاهرة عالمية وليست محصورة في افغانستان فقط. ويستغل بعض التجار الفقر في اوساط الشعب الافغاني. لكن تهريب المخدرات تقوم به عصابات دولية. ونحن بحاجة الى جهود دولية من اجل مكافحة هذه الظاهرة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)