آمال كبيرة تعلق على زيارة لافروف الحالية لواشنطن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/29020/

تشهد العلاقات الروسية الأمريكية في ظل الإدارة الحالية للبيت الأبيض تفعيلا واضحا. ويعقد الجانبان آمالا كبيرة على الزيارة الحالية لسيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي والتي سيبحث فيها مجمل الملفات  التي تتعلق بالقضايا المتفق عليها بين موسكو وواشنطن وتلك التي يختلفان حولها. حول العلاقات الروسية الامريكية وأهمية زيارة وزير الخارجية الروسي يستضيف برنامج حدث وتعليق السيد يوري روغيوليف من مؤسسة الدراسات الأمريكية.
عن أهمية الزيارة يقول ضيف "حدث وتعليق" ان اهميتها تكمن بالاعداد للقاء القمة الذي سيجري بروسيا في يونيو/حزيران المقبل، اذا نعرف انه لم يتبق الكثير من الوقت لزيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الى روسيا، فيما المسائل التي يجب مناقشتها كثيرة ومعقدة للغاية. ولذلك ارى ان هذه الزيارة مهمة جدا من زاوية الاعداد لها.
وعن الافاق الفعلية للعلاقات بين موسكو وواشنطن يقول روغيوليف "نحن لا نعرف التفاصيل، ومن المستبعد ان نعرف هذه التفاصيل في اللحظة الاخيرة، ولكن حسب تلك التصريحات التي سمعناها في المؤتمر الصحفي للافروف وهيلاري كلينتون نستطيع ان نستشف بان مناقشتهما لتلك القضايا كانت ايجابية، والمشاركان اعربا عن رضاهما عن العلاقات والحوار الذي دار حول جميع الملفات المتعلقة بالمجتمع الدولي والتي تقلق العلاقات الروسية الامريكية، وحول تلك النقاط التي يختلف فيها الجانبان، وحتى انهما قالا ان الخلافات في وجهات النظر تحدث حتى في الاسرة الواحدة، فما بالك بالعلاقات بين دولتين".
ويرى ضيف البرنامج ان المسألة تكمن في البحث عن حلول مشتركة لتلك المسائل، بالاضافة الى انه كان هناك لقاء بين لافروف والرئيس الامريكي اوباما، الذي اعرب عن ارتياحه الكامل للحوارات والمحادثات التي دارت بينهما، والمناقشات حول القضايا العالقة.    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)