المبادرة العربية ماتت منذ أن ولدت من جراء رفض إسرائيل قبولها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/28931/

لتسليط الضوء على اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ لمواجهة محاولات إسرائيل  الرامية إلى تهويد القدس وبحث الحرب الإسرائيلية  على غزة استضاف برنامج" حدث وتعليق" المفكر القومي رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي وحيد الأقصري.
وقد أعرب الأقصري في مستهل حديثه عن الاسف الشديد لكون الشعب العربي قد فقد الأمل في تحرك ايجابي لا على مستوى وزراء الخارجية فحسب بل وكذلك على مستوى القادة العرب. وأضاف قائلاُ : " ليس هناك أي قرار فاعل لتحويل هذه الأمة إلى أمة قادرة على الفعل وليس على رد الفعل فقط. وطالما الدول العربية أشلاء مبعثرة وطالما الحكام العرب في اختلاف وطالما كل حاكم له أجندة خاصة به يحافظ بها على كرسيه وعلى مصالحه الشخصية لا يمكن أن تتوافر لدينا القدرة على مواجهة تهويد القدس. وفي اعتقادي لن يتخذ وزراء الخارجية العرب سوى كلمات تشير إلى تمسكهم باستراتيجية السلام والخيار الاستراتيجي الذي ألهبوا به حماس ومشاعر المواطن العربي".
وفي معرض تعليقه على مبادرة السلام العربية أكد زعيم حزب مصر العربي الاشتراكي على أن المبادرة العربية ماتت منذ أن ولدت وأن اليهود هم الذين أصدروا شهادة وفاتها برفضهم قبول المبادرة المذكورة على الرغم من اعتراف الولايات المتحدة واللجنة الرباعية بها.
وحول مستقبل الامة العربية والتضامن العربي وكيفية الصمود امام تحديات العصر اعلن الاقصري قائلا :" إن الانقسام العربي هو سبب كافة مصائب الأمة العربية . وقد يأتي مَنْ يقود هذه الأمة إلى النصر المبين. ولا حل إلا بتوحيد صفوف الامة العربية واللجوء للوسائل الشرعية  في تحصيل حقوقها والوقوف في الوقت نفسه على أرض صلبة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)