جميل السيد: اعبر عن شكري للدولة الروسية على مواقفها الاخلاقية والمبدأية في مجلس الامن الدولي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/28889/

يستضيف برنامج "حدث وتعليق" اللواء جميل السيد بعد مرور اسبوع واحد على خروجه من السجن مع رفاقة الضباط، وذلك بقرار من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.
يقول اللواء السيد "في البداية اريد ان اعبر عن شكري للدولة الروسية على مواقفها الاخلاقية والمبدأية التي اثارتها في مجلس الامن الدولي، حيث اثارها المندوب الروسي اثناء فترة اعتقالنا. وكان المندوب الوحيد، اضافة الى المندوب القطري، الذي بادر بعدة جلسات، عندما كان برايمرز يطرح تقاريره الدورية في مجلس الامن، كان المندوب الروسي يقوم ويسأل: ماهي قضية جميل السيد والضباط الاربعة؟".
ويواصل اللواء جميل السيد كلامه مؤكدا ان "على رغم خروجنا لا يزال هناك اناس يقولون ، او يتهمون سياسيا ..هذه المحكمة دولية، والمؤسف ان الذين يستمرون بتوجيه الاتهام الينا هم انفسهم الذين طالبوا بالمحكمة الدولية. فالفريق السياسي نفسه.. قسم من فريق 14 اذار في لبنان هو الذي قام بكل المعارك السياسية في لبنان والخارج لاقامة محكمة دولية". ويتسائل ضيف "حدث وتعليق" "هل هذا صحيح؟ نعم ، اذن عندما تصدر المحكمة الدولية حكما بالافراج الفوري عنا، من دون شروط .. من دون قيود.. من دون كفالات، وتقول كل المعطيات التي ادت الى توقيفنا تبين انها غير ذات مصداقية، بما فيها كلام شهود الزور .. ماذا يريدون بعد؟ اما ان نقبل بما تقوله المحكمة، واما ان نقول المحكمة هذه حكمت لصالح الحقيقة ... فهذا لا يغير في الامور شيئا".
ويضيف السيد ان "المحكمة قالت كلمتها .. هم احرار ان يبقوا كما هم، ولكن هذا لا يغير في واقع الامور، انه ثبت ان لا علاقة لاحد من المعتقلين طيلة ثلاث سنوات بهذه القضية.. وانالحقيقة ذاهبة باتجاهات اخرى".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)