عمر أحمد بحليوه: هنالك رسائل جدا سيئة ضد الاسلام والمسلمين نحاول توضيحها للشعب الامريكي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/28828/

ستكون هذه الحلقة من برنامج "حدث وتعليق" مخصصة لالقاء الضوء على العلاقات السعودية الامريكية في ظل المتغيرات الدولية.وسيكون ضيف البرنامج عمر احمد با عليوه الامين العام لمجلس التجارة الدولية في السعودية.
عن العلاقات بين الولايات المتحدة الامريكية والعربية السعودية في ظل الادارة الامريكية الجديدة يقول ضيف برنامج "حدث وتعليق" ان للولايات المتحدة الامريكية والعربية السعودية علاقات طويلة فاقت السبعة عقود. ولكن في العقد الاخير كانت هناك بعض الاختلافات في وجهات النظر .. اختلافات جذرية. وكان اساس تلك الاختلافات هو البعد عن الحوار الثنائي، فمعظم الحوارات السابقة كانت حوارات تجارية او استثمارية او علاقات تاطويرية. وكان اساس الفكرة هو لماذا لا نتحدث.. والحديث هنا عن النقاط الثلاث، او المثلث الاساسي الذي هو العلاقات السياسية والعلاقات الاجتماعية والعلاقات الاقتصادية. ويواصل با حليوه حديثه مؤكدا "نحن في المملكة العربية السعودية نؤمن بلغة الحوار .. وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بدأ بفكرة الحوار من انشاء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.. وبدأنا بالحوار محليا، ثم انطلقنا الى العالمية من خلال حوار الاديان .. وبالتالي فان الحوار هو حتمية لابد منها بين البلدين".
وعن العلاقات السعودية الامريكية بشكل خاص والامريكية العربية بشكل عام في ظل ادارة اوباما الجديدة يرى عمر احمد با عليوه ان هنالك خلاف، ما هي العلاقة؟ العلاقة هي على مستوى القيادات ام على مستوى الشعوب؟ على مستوى القيادات العلاقة لم تكن تشوبها في يوم من الايام اي شائبة، فالعلاقات القيادية بين الجانبين علاقات قوية جدا. ولكن، كما ذكر اليوم في المؤتمر، هنالك ما يسمى بالعلاقات بين الشعوب .. هنالك رسائل جدا سيئة ضد الاسلام والمسلمين نحاول ان نوضحها كدولة اسلامية للشعب الامريكي.. الاسلام دين سلام ودين رحمة  ودين تعارف وتعاون (خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا) ولم يقل لتحاربوا .. ومن هذا المنطلق انطلقنا في مسارنا الحواري.     
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)