الجزء الثاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/27901/

أوباما يرى في تركيا وسيطا بين الغرب والعالم الاسلامي

اختتم الرئيس أوباما جولته الأوروبية في اسطنبول الجزء الأوروبي من تركيا والذي تريد أنقرة باسمه الانضمام الى الاتحاد الاوروبي، ولكن دون جدوى حتى الآن. مكث أوباما يومين في تركيا أظهر خلالهما أن واشنطن تريد من تركيا أن تلعب دور الوسيط بين الغرب والعالم الاسلامي. ويبدو أن أوباما نجح في يومين في استعادة العلاقات بين بلاده وتركيا، بعد ان كانت قد ساءت في زمن سلفه جورج بوش الإبن.

لافروف ومفاصل السياسة الخارجية الروسية

في حديثه الى وسائل الاعلام الروسية ، الموجه بثها الى خارج روسيا، تناول وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عددا من القضايا الدولية الحادة ، سواء النزاع الشرق أوسطي ، أو الملف النووي الايراني ، أو منظومة الدفاع الصاروخية الأمريكية في أوروبا ، وغيرها من القضايا الدولية ، وذلك في تقليد وعد الوزير لافروف أن يتابعه ويحافظ عليه ، أي حوارات مماثلة ، في المستقبل كل ثلاثة أشهر لعرض مواقف موسكو من القضايا المفصلية الدولية .

بوتين: الأزمة لن تلغي الخطط الاجتماعية للحكومة

إجراءات مواجهة الأزمة الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة الروسية ، ومن ضمنها إعادة تفصيل الموازنة للعام الحالي على مقاس الأزمة ، لن تؤثر على خطط الحكومة الروسية في شأن برامج التطوير الاستراتيجي للبلاد . هذا هو القاسم المشترك الذي بنى عليه رئيس الحكومة فلاديمير بوتين خطابه ، والنقاش أيضا ، مع البرلمانيين في مجلس الدوما.

الجزء الأول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)