الشيخ قبلان: العمل السياسي يجب ان يدور في فلك الحكمة والتدبير العقلاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/27681/

أكد الشيخ عبدالامير قبلان نائب رئيس المجلس الشيعي الاعلى في لبنان ان قمة الرياض المصغرة هي بشارة خير وبداية جديدة لادارة الازمات وحل المشكلات والتفاهم بين الدول على حلحلة الأمر والاشكالات. وقال الشيخ قبلان في حديث مع برنامج " حدث وتعليق"  : ان هذه القمة ستنعكس على جميع قضايانا العربية والاسلامية والمذهبية لأنها تخفف التوتر وتبعد عن الشأن الطائفي والمذهبي. وهذه القمة ستتوسع لتشمل جميع الانظمة العربية التي هي بحاجة ماسة الى التواصل فيما بينها . وعندما نتوحد ونتفق ونعمل في ما ينفع الشعوب نكون قد ابعدنا المؤامرات عن ساحتنا الداخلية ومحيطنا. لذلك انني اعتبر ان هذه تشكل منطلقا جديدا لعمل عربي واسلامي يخدم قضايانا ويحل مشاكلنا.

وفيما يخص الانتخابات البرلمانية القادمة في لبنان قال الشيخ قبلان" انها ضرورة وطنية ينطلق منها الانسان لبناء مجتمع متكافل ومتضامن ، وستكون انتخابات طبيعية تخدم المصلحة العامة ويعيش الناس فيها عملية تغيير ان لم يكن في الاشخاص ففي العمل السياسي والاجتماعي. ان العمل السياسي يجب ان يدور في فلك الحكمة والتدبير العقلاني . والانتخابات امتحان يبرز المرشح فيه من خلال تأييد الشعب له سواء أكان اكثرية ام أقلية.. المهم ان تكون اللعبة الانتخابية ديمقراطية .. تعمل في اتجاه واحد هو حفظ لبنان من الشرذمة والشحن الطائفي حين نتساوى في الحقوق والواجبات".

كما أشار ضيف برنامج " حدث وتعليق" بصدد المقاومة اللبنانية قائلا: اذا حلت مشكلة فلسطين تحل قضية المقاومة .. وما دامت القضية الفلسطينية عالقة وتدور في فلك واحد فلابد ان تكون المقاومة سندا حقيقيا للشعب اللبناني وليست دولة مستقلة ولا سلاحا مستقلا بل تقوم بالتوأمة مع الجيش اللبناني..

المزيد من التفاصيل في برنامج "حدث وتعليق"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)