خبراء الناتو مهتمون بتوسيع الحلف وصياغة استراتيجية جديدة للعمل في افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/27627/

لتسليط الضوء على نتائج قمة " العشرين الكبار" المنعقدة مؤخراً في لندن وقمة دول الناتو اليوبيلية أجرى برنامج" حدث وتعليق" لقاء مع المحلل السياسي باراغ قحانا.
وقد أشار  باراغ قحانا في مستهل حديثه إلى أن قمة العشرين الأخيرة كانت ناجحة وأضاف قائلاً:"  قبل بضعة أشهر فقط كانت الأحاديث والمباحثات  في غالبيتها تدور حول الاقتصاد المنخفض والمنحدر نحو الهاوية ، أما الآن وبعد انعقاد القمة المذكور فهناك حديث عن رصد 5 تريليونات دولار لدعم اقتصاديات الدول المختلفة. ولكن هذا لن يحل المشكلة ومع ذلك فقد تمكنا من الخروج من وضع أسوأ  وهو الوضع الذي  كنا عليه إلى عهد قريب".
اما بالنسبة لأول لقاء بين الرئيس الأمريكي باراك اوباما ونظيره الروسي دميتري مدفيديف فقد أكد  على أن هذه بداية جيدة وأن هذا اللقاء كان موفقاً نظراً لتصميم الجانبين على فتح صفحة جديدة في العلاقات بينهما بعد أن شهدت في السنوات الاخيرة  تدهوراً ملحوظاً.  وحسب قوله فإن روسيا والولايات المتحدة تعتزمان في الأسابيع المقبلة بحث مسائل الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية وتوقيع معاهدة جديدة بهذا الخصوص.

و فيما يتعلق بنتائج قمة الناتو فقد أشار المحلل السياسي باراغ قحانا إلى أن ثمة مسألتيتن رئيسيتين تشغلا اهتمام خبراء ومسؤولي الحلف المذكور وهما توسيع الحلف ومشكلة أفغانستان. وحسب اعتقاده فإن الحلف يركز في الاونة الاخيرة على موضوع افغانستان  وعلى ضرورة وضع استراتيجيا جديدة لعمل الناتو هناك  حيث  تعترض االناتو صعوبات جمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)