اهم احداث هذا الأسبوع (28- 3 أبريل/نيسان)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/27611/

لقاء يجمع مدفيديف وأوباما على خلفية قمة العشرين

تحولات تدفع الى تصديقها والايمان بها لعلها جملة صارخة في وقعها لكنها تختصر الى حد كبير المزاج السياسي الذي خلفه أول لقاء بين الرئيسين دميتري مدفيديف وباراك أوباما في لندن قبيل انعقاد قمة العشرين للأغنياء.

وأول الغيث في هذه التحولات الاتفاق على تقليص ترسانة الرؤوس النووية لكل من البلدين في ضوء إعادة تقييم للعلاقات وإعادة وضعها على السبيل الصحيح.

لندن: زعماء العالم في مواجهة الأزمة الاقتصادية

انتهت قمة العشرين التي تضم الدول الصناعية الكبرى والاقتصادات الناشئة الى قرارات حول معالجة الأزمة الاقتصادية العالمية أبقت المشاركين في القمة مرتاحين وكذلك حذرين في التقييم، إذ أن آليات تطور الأزمة العالمية تبقى غير واضحة المعالم والأحجام، وبالتالي عزيمة القادة الدوليين على العمل المشترك لا تضمن أو تعد بمعجزات اقتصادية.

مدفيديف يصف القرارات التي اتخذت قمة العشرين بأنها ليست اختراقا

عقد الرئيس دميتري مدفيديف بعد انتهاء أعمال القمة مؤتمرا صحفياً لخص فيه النتائج، واصفا القرارات التي اتخذت بأنها ليست اختراقا، دون أن يقلل من أهمية ما تم الإتفاق عليه.

قمة لندن باعث على المظاهرات بمختلف الاتجاهات

في مقابل قمة الأغنياء وشبه الأغنياء شهدت شوارع لندن تظاهرت كبيرة مناهضة للعولمة والرأسمالية. وقد تحول حي المال والأعمال في وسط العاصمة البريطانية الى قلعة حصينة يحرسها آلاف رجال الشرطة والقناصين والطائرات المروحية وغيره من الاجراءات الأمنية. لكن ذلك لم يمنع المتظاهرين من تحقيق "اختراقات"  في حرب الشوارع.

الجزء الثاني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)