الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/27326/

اسرائيل: باراك "ورقة توت" حكومة اليمين المتطرف

نجح بنيامين نتنياهو المكلف في تشكيل الحكومة بقصد تفادي العزلة الدولية لحكومة من أطياف اليمين المتطرف في اسرائيل نجح في استمالة ايهود باراك بصفته من معسكر اليسار، ليكون ورقة التوت التي تستر جنوح حكومة تضم في صفوفها ليبرمان وحزب شاس الديني المتطرف بعيدا من مسيرة التسوية مع الفلسطينيين وفي الشرق الأوسط. ولعل ألح تعبير عن قلق المجتمع الدولي من الواقع السياسي في اسرائيل ما أعلنه باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأميركية الحليفة الأقرب في العالم لتل أبيب أن الحكومة الاسرائيلية الجديدة لن تجعل السلام أكثر سهولة.

روسيا وتركمنستان: سياسة رائحتها الغاز

تصدرت مباحثات الرئيس دميتري مدفيديف وضيفه الرئيس التركماني قربان قولي بردي محمدوف في موسكو موضوعين: وهما الغاز والأمن. أكد الرئيس مدفيدف أمام ضيفه ان روسيا ستدعم وترعى مبادرة تركمنستان لتأمين سلامة شبكات ترانزيت الغاز الدولية، وكذلك أعرب مدفيديف عن عزم موسكو على مواصلة التعاون مع عشق أباد في مجال الأمن.

بروكسل وكييف تتفقان على غاز روسيا.. بدون موسكو!

نبقى في موضوع الغاز الذي لا يكاد يهدأ على المنحى الأوروبي حتى يتأجج من جديد والسبب هذا الأسبوع توقيع الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا اتفاقية ثنائية موضوعها الغاز الروسي!! فكان لرئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين أن يتناول هذا الموضوع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)