حواديت الغرباء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/27147/

برنامج "مشاهدات" يلتقي بمشاهديه وجها لوجه
خلال تصوير احدى حلقات برنامج "مشاهدات" تقدم شخص اردني من فريق التصوير، ليعترف بانه جاء الى روسيا بفضل ما نقله برنامج "مشاهدات" عنها (عن روسيا). ويمكنكم التعرف على هذا الشخص في الحلقة التالية من البرنامج.. ومن يعلم؟ ربما ستكونون انتم ايضا ابطالا لبرنامجنا في المستقبل.

معلومات عن الحلقة
 لا تستقطب موسكو مواطني الجمهورية السابقة للإتحاد السوفييتي المتفكك ( السابق..أيضا ) بل نجد هنا عددا كبيرا من العرب من مختلف بلدانهم. عام 1845 في عهد محمد علي أصبحت مصر ترسل طلابا إلى روسيا، وبالذات إلى منطقة الأورال لتعلم الصناعة وصناعة المعادن، وبعدها استقبل الإتحاد السوفييتي في معاهده و جامعاته آلاف الطلاب العرب، و تتابع روسيا هذا التقليد. يبقى بعض هؤلاء بعد الدراسة للعمل في روسيا فيتزوجون و يصبحون و عائلاتهم من أهل سكان البلد  .

 عندما تصبح مسألة التماثل بين البشر أزمة ملحة يكتسب موضوع الإنتماء بالدم وللطائفة وللعائلة معنى، فيتحد الناس مع من يملك نفس جذورهم العرقية ولغتهم وقيمهم الحياتية و الثقافية، و يبتعدون في نفس الوقت عمن يعتبرونهم غرباء عنهم.
يبحث العالم في هذا العالم المتغير عن التشابه والأمن، فيعودون إلى أصولهم وعلاقاتهم المشتركة للحماية من المجهول. يلتقى برنامج "مشاهدات" بالعرب الذين يعيشون في روسيا ويدعوكم ان تتعرفو عليهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)