خوشوي: نعتقد ان روسيا قد تساهم في الحل الدبلوماسي لقضية حزب العمال الكردستاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/27091/

اعرب مسؤولون في اقليم كردستان العراق عن مخاوفهم من انسحاب القوات الامريكية من هذا البلد، كما حذروا من تجاهل المشاكل العالقة مع بين حكومة بغداد وحكومة الاقليم الكردي، وان يؤدي هذا الانسحاب الى تفاقم هذه المسألة والى عدم الاستقرار في العراق.
ولمناقشة هذه المسائل يستضيف برنامج "حدث وتعليق" الدكتور خوشوي بابكر ابراهيم، ممثل حكومة اقليم كردستان في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة.
حول قرار واشنطن سحب قواتها من العراق يقول ضيف البرنامج "انا اقيم سحب القوات الامريكية من العراق يجب ان يكون فقط من المناطق المستقرة ونحن نصر بان المناطق التي تبقى فيها مشكلات امنية كبيرة بأن تبقى القوات الامريكية في هذه المناطق، لانه قد يؤدي ذلك الى اشتعال النزاعات واراقة الدماء في هذه المناطق.. فمسألة كركوك ومسائل اخرى تبقى عالقة، او انه يجب البحث قبل انسحاب القوات الامريكية حول مستقبل المنطقة التي سوف تتركز هذه القوات".
وعن علاقة الاكراد بتركيا يقول الدكتور خوشوي " علاقاتنا مع تركيا تأريخية ومنذ ظهور كردستان ، ومنذ تشكل اقليم كردستان في المنطقة، وان هذه العلاقات ذات عقود طويلة". اما بخصوص حزب العمال الكردستاني فان ممثل حكومة اقليم كردستان العراق في روسيا يؤكد انهم "يؤيدون ايقاف العمليات العسكرية ، ونؤيد الحل السلمي .. وحسب اعتقادنا الحل الدبلوماسي هو الذي سيكون سيد المواقف ونعتقد بان روسيا قد تساهم في ذلك... وانا لا ارى اي تعقيدات كثيرة، ولكن هناك بعض السبل لمنح العفو او حل المسائل بمختلف الوسائل الدبلوماسية والسياسية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)