وزير السياحة المصري: الازمة الاقتصادية انعكست على سوق السياحة الروسية ايضا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/27084/

على هامش المعرض السياحي المقام حاليا في العاصمة الروسية موسكو التقى برنامج "حدث وتعليق" بوزير السياحة المصرية الدكتور زهير جرانة للحديث عن هذا العالم الذي يتأثر بالمشكلات والقضايا الاخرى مثل اي عالم آخر، ويظهر حساسية كبيرة تجاه حتى الاخبار الصحفية.
عن الخطط التي تم تنفيذها وعن التغييرات التي جرت خلال عام في قطاع السياحة المصري يقول ضيف برنامج "حدث وتعليق" ان نموا ملحوظا كان خلال عام 2008 فقد وصل النمو في هذا القطاع الى نسبة 10,3 % اي الى 12,8 مليون سائح. ونفس الشئ ينطبق على على الايرادات، حيث وصلنا الى 121 مليون ليلة سياحية، اي بنسبة نمو 15,6%، فيما وصل عدد الغرف السياحية الى 211 ألف غرفة. وؤكد الدكتور جرانة ان من اهم الاحداث التي حصلت في عام 2008 هي انه بالغم من ان النمو العالمي في مجال السياحة كان اقل من 2% وصلت السياحة الروسية الى مليون و 800 ألف سائح، اي بنسبة نمو 20% مقارنة بعام 2007.
وعن انعكاسات الازمة المالية العالمية على قطاع السياحة في مصر يقول الدكتور زهير جرانة ان "الانعكاس كان واضحا جدا، فمنذ يناير/كانون الثاني كان معدل النمو 25% اما في شهر سبتمبر/ايلول ابتدأ هذا النمو بالانخفاض، حيث كان في سبتمبر/ايلول 21% وفي اكتوبر/تشرين الاول شكل 12%، اما في يناير من هذا العام فقد وصل النمو الى 2،8%. وكان انخفاض قد حصل في ديسمبر، فقد حصل انخفاض في عدد السائحين لـ 4,5 %. اذن نحن كأي قطاع في العالم تؤثر فيه الازمة الاقتصادية والازمة المالية. وستكون سنة 2009 سنة صعبة، حيث وصلت نسبة الانخفاض لاول شهرين من العام الى 12%".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)