سياسي مصري يؤكد بان العرب يمرون بمرحلة عصيبة تتسم بالتهالك والإنقسام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/27058/

أجرى برنامج " حدث وتعليق" مقابلة مع وحيد الأقصري رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي حول الوضع العربي الراهن . وقد استهل حديثه بالتأكيد على ان الأمة العربية تمر بأسوأ حالتها وأن الموقف العربي في وضع يرثى له من التردي والاهتراء.
وأكد الاقصري قائلاً :" لا يستطيع  الحكام العرب والأنظمة العربية الرسمية  العمل على لمّ أشلاء هذه الأمة المتنائرة. وليس لدى هؤلاء الدافع الذي يدفعهم إلى لم شمل الأمة العربية.  ومن ثم فإن ثقل هذه الأمة وسط النظام العالمي الجديد الذي أهدر قوة القانون واستند إلى قانون القوة  لا يمكن أن يكون كبيراً. ولذلك فنحن اليوم بأمس الحاجة لتفعيل التضامن العربي".
وحول الدلالة التي يمكن أن يحملها تقسيم الأنظمة العربية إلى أنظمة معتدلة وأنظمة ممانعة أشار رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي قائلاً :" مما لا شك فيه ان هذا التقسيم له دلالة بالغة بالنسبة للوضع العربي المتهالك. فالمعتدل يسمونه معتدلاً لانه يسير على نهج الولايات المتحدة والنظام العالمي الجديد. أما الممانع فهو الذي يتخذ من الرفض سبيلاً للتعبير عما يواجهه من معاناة شديدة سواء كانت مادية أو معنوية. وأعتقد ان الكيان الصهيوني هو الذي وضع هذا التصنيف".

للمزيد شاهدوا برنامج "حدث و تعليق"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)