الجزء الثاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/27040/

رياح جديدة تنعش علاقات موسكو وواشنطن

التقى عميدا السياسة الخارجية الروسية والأميركية يفغيني بريماكوف والأمريكي هنري كيسنجر الرئيس دميتري مدفيديف . وتأتي الزيارة التي قاما بها الى الكرملين بصفتهما رئيسي مجموعة الحوار التي تسمى " روسيا - الولايات المتحدة نظرة الى المستقبل" هذه النظرة تفاؤلية اليوم برأي الرئيس مدفيديف. فعبارة "إعادة التشغيل" المستحدثة في وصف علاقات البلدين أصبحت الأكثر شيوعا ً في لغة العلاقات الدولية.

مدفيديف: مقترحات لقمة G20 لإصلاح النظام المالي العالمي

يواصل الرئيس مدفيديف التقليد الذي بدأه قبل فترة بالحديث التلفزيوني الاسبوعي المخصص غالبا للأزمة الاقتصادية، حيث يتناول مختلف جوانبها وقد كشف هذا الاسبوع عن مقترحات سيحملها الى قمة الدول الغنية العشرين التي ستعقد في العاصمة البريطانية لندن.

أوبيك لا تقلص الإنتاج تسهيلاً لقمة الأغنياء في لندن

سبقته توقعات عديدة مؤتمر منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبيك" الذي انعقد في فيينا  حيث مالت في معظمها الى ان المنظمة ستخفض مجددا حصص الانتاج دعما للاسعار. لكن القرار كان بالإبقاء على النسب المقررة خريف العام الماضي مما فُسِّّر على أنه بادرة من المتجين لتسهيل قمة العشرين المزمع عقدها في لندن.

الاتحاد الأوروبي: تحفظ أمام ضخ أموال جديدة للأزمة

اختتم الاتحاد الاوروبي قمته التي انعقدت في بروكسل تحضيرا لقمة العشرين، وقد خرج القادة الأوروبيون بموقف التوافق الحذر بين الأعضاء على استثناء الزيادات الحادة في الكتلة النقدية لاقتصادات البلدان الأعضاء وهذا ما تطالب واشنطن به أوروبا.

الجزء الأول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)