ميخائيل مارغيلوف: علاقاتنا مع لبنان تاريخياً هي علاقات صداقة وتعاون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/27016/

قضايا عدة تتعلق بالوضع في لبنان وفي منطقة الشرق الاوسط ناقشها رئيس لجنة العلاقات الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي ميخائيل مارغيلوف خلال لقاءاته مع مسؤولين لبنانيين في بيروت. هذه القضايا وغيرها ستكون موضوع حديث برنامج "حدث وتعليق" مع المسؤول الروسي.
يقول ميخائيل مارغيلوف ان "المباحثات كانت فعلا مباحثات ودية، لان علاقاتنا مع لبنان تاريخياً هي علاقات صداقة وتعاون، وذات منفعة متبادلة. اما بالنسبة للقضايا التي ناقشناها في بيروت خلال هذه الزيارة، أولاً وقبل كل شيء الاستقرار الداخلي السياسي في لبنان والحملة الانتخابية والانتخابات في السابع من شهر يونيو/حزيران، وايضا مراقبة هذه الانتخابات من جانب البرلمانيين الاوربيين والروس. بالاضافة الى تطور العلاقات بين احزاب مختلفة في روسيا الاتحادية ولبنان وبين مجلس  الفدرالية والدوما (البرلمان الروسي) والبرلمان اللبناني".
وعن المجالات الاخرى يتحدث ضيف برنامج "حدث وتعليق" مستطردا "ناقشنا كذلك عدة مجالات مثل التعاون الاقتصادي والتعاون في مجال الامن وفي المجال العسكري والتعاون السياسي.. بالاضافة الى التعاون بين الوفدين الروسي واللبناني في الامم المتحدة.. بعبارة اخرى الكثير من المجالات المختلفة".
ويعبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي عن ارتياحه قائلا "انا شخصيا مرتاح جدا من هذا اللقاء لانه بالنسبة لي، وانا لم اكن في لبنان منذ عشر سنوات، سيكون تأكيدا لان لبنان الان بلد متطور ويسير في طريق الديمقراطية.. وانا ارى استقرارا سياسيا داخليا، والناس في الشارع يبتسمون ، وهذا مهم جدا ".
ويرى ميخائيل مارغيلوف انه "في لبنان ليس هناك مشاكل  اقتصادية، كما هي في اوروبا وامريكا وروسيا... والشيء المهم هو الاستقرار السياسي". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)