نجيب ميقاتي: لبنان لا يحكم إلا بالوفاق والتوافق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/26528/

أجرى برنامج " حدث وتعليق" لقاء مع رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق نجيب ميقاتي  تحدث فيه عن الوضع في لبنان عشية الانتخابات النيابية.
واستهل ميقاتي حديثه بالقول إن أفضل محاسن النظام الديمقراطي تتجلى في تداول السلطات سلمياً وإجراء الانتخابات في موعدها الطبيعي. وأضاف قائلاً:" في لبنان ثمة استقطاب بين فريقين وهما فريق مايسمى ب 14 آذار وفريق مايسمى ب 8 آذار. وقد اعتمدت شخصياً نهجاً وسطياً منذ فترة طويلة. وإنني لست رافضاً  لأي جهة. إن نهجي إيجابي بالنسبة لكلا الطرفين. فأنا اقول نعم ل 14 آذار ونعم ل8 آذار. فلدى كل فريق بعض الايجابيات في طرحه وسياسته. ومن هنا تنطلق فكرة الوسطية التي اتمسك بها".
وحول ما إذا كان يسعى من خلال مشاركته في الانتخابات القادمة إلى العودة لترأس الحكومة اعلن ميقاتي :" أقول بكل صراحة أنني طبعاً اطمح في أن أصبح مجدداً رئيساً لحكومة لبنان  لكي أخدم بلدي في أعلى المراكز. ولكنني لست مهرولاً ولا بشكل من الاشكال لأي مركز. فهذا الموضوع أو الاسلوب ليس في قاموسي. البلاد تمر بمرحلة صعبة. وكل همي أن نتضافر جميعاً لإعادة بناء ما تهدم من ثقة بين اللبنانيين. لبنان لا يحكم إلا بالوفاق والتوافق. وعلينا جميعاً ان نسعى لإزالة عدم الثقة. فلا ينبغي لأي أقلية ان تعطل الحكم ولا يجب على أي أكثرية أن تستأثر بالحكم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)