الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/26510/

الدرع الصاروخية.. بين واشنطن وموسكو

تبقى الدرع الصاروخية الأميركية ، التي تنوي واشنطن نشر عناصرها في كل من بولندا والتشيك ، محل اهتمام الرأي العام الأوروبي. وهذا الموضوع طـُرح على الرئيس مدفيديف في مدريد، خاصة إذا كان ثمة مستجدات مع وصول الادارة الجديدة الى البيت الأبيض.

حلف الناتو يستعيد العلاقات مع روسيا

إدارة أميركية جديدة في البيت الأبيض، وعلاقة جديدة بين حلف شمال الأطلسي "الناتو" وروسيا. التجميد حصل في عهد الرئيس السابق جورج بوش، الذي وجد الذريعة في المغامرة العسكرية الجورجية في القوقاز صيف العام الماضي. اليوم طالما ان الحديث عن عودة الدفء الى العلاقات الأميركية الروسية لماذا لا ينسحب الأمر أيضا على الناتو؟

الأسرة الأوروبية: السياسة تجمع والأزمة الاقتصادية تفرّق

بدا الشقاق جلياً في قمة الاتحاد الاوروبي التي انعقدت في بروكسل لبحث الآزمة الاقتصادية بين ما يعرف ببلدان أوروبا العجوز وبين الأعضاء الجدد من أوروبا الوسطى والشرقية. فقد انتهت القمة الى رفض الأغنياء تمويل  الفقراء ومساعدتهم  في التغلب على الأزمة عن طريق إنشاء برنامج خاص "للإنقاذ والإستقرار" . وتتصدر الرافضين ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا مما دفع رئيس وزراء هنغاريا الى التحذير من مخاطر انشقاق جديد في أوروبا إذا لم تحصل بلدان شرق ووسط أوروبا على المساعدة لعلها صرخة المستغيث؟

الجزء الأول 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)