جنبلاط: لابد من مشاركة المعارضة في حكومة وحدة وطنية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/26232/

أكد وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب في البرلمان اللبناني في حديث مع برنامج   " اصحاب القرار" ان احد اسباب زيارته الحالية الى موسكو هو متابعة ملف المحكمة الدولية للتحقيق في اغتيال رفيق الحريري رئيس الوزراء الاسبق. وقال ان موسكو ساهمت في تشكيل هذه المحكمة وتمويلها. والمقصود منها التصدي الى الاغتيال السياسي وربما ستقتص المحكمة من المجرم او المجرمين في جريمة الاغتيال هذه .

واشار جنبلاط الى وجود تواصل دائم مع روسيا الاتحادية .. وهذا التواصل هو نتيجة العلاقة التاريخية للروس في منطقة الشرق الاوسط والصداقة الروسية – اللبنانية والصداقة مع الشعب الروسي والمسئولين الروس .. وكانت هناك فترة تململ او تردد بعد انهيار الاتحاد السوفيتي لكن روسيا عادت اليوم الى المنطقة والحمد لله ، لأن روسيا تتفهم مشاكل الشرق الاوسط اكثر من غيرها من الدول التي تقدم مشاريع ثم تصطدم بعقبات او تدخل في متاهات..

وبصدد الانتخابات النيابية القادمة في لبنان قال وليد جنبلاط ان الامر الأهم هو ان تجري الانتخابات بهدوء .. بدون مشاكل امنية .. واذا نجحت الانتخابات .. فلا بد ان ننجح في مكان وسنرى ما ستقوله المعارضة .. لكن لا بد من مشاركة المعارضة في حكومة وحدة وطنية .. واذا سقطنا في الانتخابات فهناك رأيان احدهما يقول هل ستتحمل المعارضة مسئولية الحكم ؟ والآخر يقول اننا يجب ان نتوصل ايضا الى حكومة وحدة وطنية . حتى الآن هذا الأمر متروك لنتيجة الانتخابات .. لكنني لا اعتقد انها ستكون مصيرية .. هناك أمر أهم .. وهو الحوار .. حول سلاح المقاومة وحول السلاح الفلسطيني في المخيمات واتفاق الطائف وامور اخرى كثيرة..

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)