الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/26224/

بوتين: الأزمة لن تؤثر على التحضيرات لأولمبياد سوتشي

الاعداد للالعاب الاولمبية الشتوية عام 2014 في مدينة سوتشي الروسية أمر يتطلب الكثير من الجهد والعمل والمال. لقد فازت روسيا بهذا الشرف في منافسة قوية مع كوريا الجنوبية والنمسا. وبذا وقعت على أكتاف سوتشي وروسيا مسؤولية كبرى في انجاح الالعاب الشتوية خاصة في الظروف المستجدة حيث عاصفة الأزمة الاقتصادية تلف العالم اليوم. ولذا بالذات من المنطقي أن يضطلع رئيس الحكومة فلاديمير بوتين شخصيا بمتابعة التحضيرات للاولمبياد المرتقب خاصة وأن بوتين بذل الكثير في أثناء فترة رئاسته من أجل أن تفوز روسيا بهذا الشرف.

بوتين: إجراءاتنا لمواجهة الأزمة الاقتصادية تعمل

كانت الأزمة الاقتصادية وحزمة الاجراءات لمواجهتها الموضوع المركزي للقاء رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين مع قيادة حزب روسيا الموحدة الذي يتزعمه بوتين.

وتناول الحديث الظروف التي تعيشها روسيا وحراجة الوضع في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية. لكن بوتين أكد أن لدى الحكومة خطة واضحة وواقعية لمعالجة الأزمة وكيفية التخفيف من آثارها ثم الخروج منها.

مفاعل بوشهر.. خطوة إيران الأولى نحو الطاقة النووية

أثار الافتتاح التجريبي لمحطة بوشهر الكهروذرية الذي جرى هذا الاسبوع عاصفة من التعليقات وردود الفعل في أرجاء مختلفة من العالم. يحمل كثير منها القلق من البرنامج النووي الايراني. ولكن موسكو وايران تؤكدان ان ما جرى هو اختبار لم يستخدم فيه الوقود النووي، وليس له أي علاقة بأي برامج نووية أو حتى امكانية استخدام بوشهر في الأغراض العسكرية النووية.

أوباما: أمريكا لن تغفر لنا تقاعسنا 

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه بحلول الأول من سبتمبر/أيلول العام المقبل سيتم سحب القوات الأميركية من العراق، والإبقاء فقط على ما لا يزيد عن 50 ألف عسكري أميركي، وكذلك عن عزمه توجيه 17 ألف عسكري أميركي  إضافي الى أفغانستان. وقبل ذلك ألقى أوباما اول خطاب له أمام مجلس الكونغرس الأميركي تناول فيه السياسة الخارجية. لكنه ركز على الهم الأكبر الأزمة الاقتصادية وسبل الخروج منها.

الجزء الأول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)