الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/25973/

مدفيديف يصارح مواطني روسيا حول الأزمة الاقتصادية

تحدث الرئيس دميتري مدفيديف حول "موضوع الساعة" أي الأزمة المالية العالمية ومصاعب هذه الفترة من عمر الأزمة الاقتصادية وإجراءات تجاوزها، تحدث الى مواطني روسيا عبر برنامج تلفزيوني خاص. وبالمناسبة أعلن أنه سيلتزمه دورياًً !  مؤكدا أن من حق المواطنين الاطلاع على ما تقوم به الحكومة والرئيس مباشرة من المسؤول الأول في الدولة. وقد تميز الرئيس مدفيديف بنفحة تفاؤلية حذرة.

وزير دفاع إيران يشيد بالتعاون مع موسكو.. والسلاح؟

حط وزير الدفاع الايراني مصطفى محمد نجار هذا الاسبوع في العاصمة الروسية، في زيارة عمل استغرقت بضعة أيام، أجرى خلالها محادثات مع نظيره الروسي اناتولي سيردوكوف، وكذلك مع عدد من المسؤولين، سواء عسكريين أو في مجال التصنيع العسكري، حيث تناول البحث  القضايا العسكرية، وقيل  أيضا موضوع تزويد ايران بمنظومات صواريخ أرض - جو من طراز "إس - 300 ". الضيف لم يحصل على ما يريد، وفقا لمصادر إعلامية، باستثناء تلك الطلبيات المتفق عيها سابقا في مجالات تسليح أخرى.

رئيس بوليفيا يفتح في موسكو صفحة علاقات جديدة

أصبح إيفو موراليس أول رئيس لبوليفيا من السكان الأصليين الهنود الحمر، وهو أول رئيس بوليفي يزور روسيا  في تاريخ العلاقات بين البلدين.  وتأتي هذه الزيارة على خلفية التفعيل الملحوظ الذي تشهده العلاقات بين روسيا وبلدان أميركا اللاتينية، حيث كان للرئيس دميتري مدفيديف جولة واسعة في هذا الجزء من القارة الأميركية، قبل حوالي الشهرين، شملت البيرو وفنزويلا والبرازيل وكوبا. ومن جهتهم زار موسكو كل من رئيسة الأرجنتين كريستينل كيرشنير والرئيس الكوبي راؤول كاسترو، وكل هذا يمثل حلقات في سلسلة واحدة عنوانها تعزيز العلاقات المتبادلة بين روسيا وأميركا اللاتينية.

تشافيز حصل على حق رئاسة فنزويلا... حتى آخر أيامه؟

هوغو تشافيز رئيس غير اعتيادي في فنزويلا، سواء في خطاباته أو خطواته في الحكم احتفل بالنصر. والنصر الذي يعتبر ربما الأهم في خلال حياته السياسية. فمنذ الآن أصبح بإمكانه أن يقود البلاد لفترات غير محددة، وهذا ما أسفرت عنه نتائج الاستفتاء في فنزويلا الأحد الماضي، وذلك بعد أن فشل في تحقيق هذا الغرض في استفتاء سابق قبل عامين.

الجزء الأول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)