اللواء طلعت مسلم: القوى العالمية هي التي وراء ما يحدث في السودان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/25874/

هل بات السودان على ابواب لضطراب مع تواتر الاخبار عن اصدار المحكمة الدولية مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير. فما المطلوب عربيا واقليميا ومصريا، على وجه التحديد، باعتبار ان السودان يشكل جزءا مما يعرف بوادي النيل؟
للحديث عن هذا الموضوع يستضيف برنامج "حدث وتعليق" الخبير في الشؤون الاستراتيجية اللواء طلعت مسلم.
عن رؤيته للسودان مع احتمالات مذكرة توقيف بحق الرئيس عمر البشير يقول اللواء طلعت مسلم "ان ذلك لن يغير كثيرا بالنسبة للسودان.. فلا السودان سيسلم البشير ولا البشير سيسلم نفسه.. ولا احد سيسلم البشير، لكن ذلك يمكن ان يؤدي الى توتر العلاقات بين السودان عموما والامم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية. كما انه قد يؤدي الى مزيد من الاضطراب والتوتر داخل السودان، لكنه لم يغير كثيرا. اي ان ذلك يعني كما لو كان حاليا.. اي ان صدور القرار لن يغير شيئا".
وعن المتسبب بما آلت اليه الاوضاع في غرب وجنوب السودان يعتقد ضيف "حدث وتعليق" ان القوى الاجنبية عموما هي التي وراء هذه الاضطرابات، سواء في الجنوب او في الغرب .,. او حتى في الشرق . ويعزي اللواء مسلم الى "ان هناك مشاكل موجودة ايضا. فاذا انتهت مشكلة دارفور تثار مشكلة شرق السودان .. عموما ان القوى المالية التي تساعد القوى المتمردة هي المسؤولة الرئيسية عن المشكلة في السودان".  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)