رئيس جمهورية انغوشيا: سنبني علاقات مميزة مع العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/25746/

الحلقة الجديدة من برنامج"حدث وتعليق" استضافت يونس بيك يفكوروف رئيس جمهورية انغوشيا الروسية الواقعة في منطقة شمال القوقاز ، حيث تحدث الرئيس الانغوشي الجديد عن خطط ادارته في تطوير هذه الجمهورية وفي بناء علاقات مميزة لها مع البدان العربية.

قال يفكوروف " لقد تمكنت انغوشيا منذ قيامها في عام 1992 من انشاء جميع آليات السلطة اللازمة ، وفضلت البقاء في اطار الفدرالية الروسية ، مع الاحتفاظ بخصائصها القومية . واصبح المواطنون الانغوش يعتزون بظهور جمهوريتهم على خارطة العالم . وليس هناك حالياُ اي تناقض بين سلطة المركز في موسكو والسلطات المحلية الانغوشية المتمثلة بالبرلمان والحكومة والرئاسة ، بل بالعكس هناك انسجام في هذه العلاقة ، بالاضافة الى المساعدات التي نتلقاها من المركز".

وحول علاقات جمهورية انغوشيا مع الدول الاخرى وخاصة العربية ذكر الرئيس يونس يفكوروف انه لا توجد حتى الان علاقات مباشرة بين انغوشيا  والبلدان العربية ، وقال انه استلم السلطة منذ وقت قصير ولم تتح له الفرصة حتى الان بنسج علاقات مع المسؤولين العرب او زيارة الدول العربية ، ولكنه اكد تطلعه لبناء علاقات مميزة مع العالم العربي ، وهو يرى ان  هذه العلاقات مهمة وضرورية ليس لانغوشيا فحسب ، بل ولروسيا الاتحادية عموماً ، مشيراً الى العلاقات التاريخية التي تربط روسيا مع العديد من البلدان العربية .

وتحدث الزعيم الانغوشي كذلك عن بعض المشاكل الداخلية التي تعاني منها جمهوريته وخاصة بالنسبة للبطالة المتفشية بين الشباب وضعف الخدمات العامة للسكان ، مؤكداً ان هناك برنامجاً فدرالياً عاماً لمعالجة هذه المشاكل ، وان السلطات الانغوشية باشرت بتأسيس بنك للمعلومات عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي في الجمهورية لتكون اساساً لدراسة هذه المعضلات ووضع الحلول الناجحة لها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)