منظمة التحرير الفلسطينية ...الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/25617/

يجب ان تنضم حماس والجهاد الاسلامي الى منظمة التحرير الفلسطيني كما تم الاتفاق عليه في اتفاق القاهرة في مارس/آذار عام 2005 . هذا ما يراه قيس عبدالكريم عضو المجلس التنفيذي لمنظمة التحرير الفلسطيني الذي استضافه برنامج " حدث وتعليق". وحسب قوله فان من الواجب ان يعاد تشكيل مؤسسات المنظمة بحيث تضم جميع الوان الطيف السياسي الفلسطيني وفق أسس تضعها لجنة مكونة من اللجنة التنفيذية ورئاسة المجلس الوطني والامناء العامين لفصائل العمل الوطني والاسلامي جميعا والذين اجتمعوا في القاهرة حينذاك وكان بينهم ممثلو حماس والجهاد الاسلامي وكذلك شخصيات وطنية متفق عليها.

وذكر قيس عبدالكريم  ان الميثاق الوطني الذي وقع في يونيو/حزيران عام 2006 بمشاركة جميع الفصائل تضمن الاتفاق على ان عملية اعادة البناء والتفعيل والتطوير هذه  يجب ان تتم من خلال انتخابات حرة وديمقراطية للمجلس الوطني الفلسطيني الجديد على أساس التمثيل النسبي هنا في ارض الوطن وكذلك في الشتات حيثما امكن ذلك. لهذا لا بد من انجاز هذه الخطوة بأسرع وقت ممكن. وهذه واحدة من القضايا المدرجة في جدول أعمال  الحوار الوطني المفترض ان يبدأ في القاهرة بعد أيام. ونحن نأمل ان تبدأ جولة الحوار والا تتعطل لأسباب مفتعلة كما حدث في الجولة السابقة التي كانت مقررة في نوفمبر/تشرين الثاني.

ماهو المطلوب الآن ؟ يجب التأكيد على ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد للعشب الفلسطيني . وهذه مسألة لا علاقة لها بمن هو موجود في داخل المنظمة او خارجها. بل هذه مسألة لها علاقة بالاعتراف الدولي بحق التمثيل الفلسطيني الموحد والمستقل.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)