عارف لوباني : اسرائيل ترى في توازن الرعب النووي في المنطقة أمراً يهددها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/25446/

ضيف الحلقة الجديدة من برنامج "حدث وتعليق" هو الخبير في الشئون الاسرائيلية عارف لوباني الذي تحدث عن الاسلحة النووية وامكانية حصول توازن نووي بين دول منطقة الشرق الاوسط ، ولفت الانظار الى ان اسرائيل لن ترضى بتوازن الرعب النووي في المنطقة ، ولهذا فهي تعمل على عرقلة تطوير البرنامج النووي الايراني السلمي.

وتطرق لوباني الى الى مستقبل الخارطة السياسية داخل اسرائيل على ضوء التوقعات بشأن نتائج انتخابات الكنيست القادمة ومواقف الاحزاب الاسرائيلية من ايران ، وقال بهذا الصدد " ان ايران تحتل دوماً حيزاً مهماً في الانتخابات البرلمانية الاسرائيلية . فعلى مدار العقود الثلاثة الاولى التي اعقبت قيام الكيان الصهيوني كانت ايران تشكل قوة اقليمية تعمل لصالح اسرائيل والمشروع الغربي في المنطقة . ولكن الأمر تغير كلياً في العقود الثلاثة الاخيرة حين عادت ايران الى الخط السليم وشرعت في دعم القضية الفلسطينية ودعت الى تحرير القدس واعادتها الى بعدها الاسلامي ، الامر الذي شكل هاجساً وخطراً كبيراً على اسرائيل وجعل جميع الاحزاب الاسرائيلية تضع ايران وطريقة التعامل معها في برامجها الانتخابية ، حيث تجمع هذه الاحزاب على ضرورة تحييد ايران وابعادها عن دعم المقاومة سواء في فلسطين او لبنان ".

وأكد الخبير في الشئون الاسرائيلية ان اسرائيل تجد في توازن الرعب النووي في المنطقة أمراً يهددها ولا يخدم مصالحها ، وترى أن توازناً كهذا سيترك المجال للمقاومة الاسلامية ان تعمل ما تشاء في فلسطين ولبنان مستندة الى  البرنامج النووي الايراني . ولهذا اجمعت الاحزاب الرئيسة الثلاثة في اسرائيل على انه لا يمكن السماح لايران بامتلاك برنامج نووي ، وانه من اجل ذلك مسموح بالعمل بكل شيء ، بما في ذلك توجيه ضربة عسكرية الى ايران في حالة فشل الجهود الدبلوماسية الدولية ".

واشار عارف لوباني اخيراً الى ضغوطات اسرائيل واللوبي الصهيوني على الادارة الامريكية الجديدة من اجل اقناعها بعمل شيء ما لوقف تطوير البرنامج النووي الايراني ، والايحاء لواشنطن بان طهران ماضية في دعم المقاومة الاسلامية ضد الولايات المتحدة الامريكية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)