محمد صبيح: نطالب خالد مشعل بان يعيد دراسة الامر لانه خطير للغاية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/25370/

بينما تواصل غزة لملمة جراحها بعد 22 يوما من القصف، وبينما تزداد محنة سكان القطاع بعد عملية لهيب الرصاص المسكوب قام السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ومن تاعاصمة القطرية الدوحة بالاعلان عن طرح اثار جدلا واسعا تضمن انشاء مرجعية جديدة تكون بديلا عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.
وللحديث عن هذا الموضوع يستضيف برنامج "حدث وتعليق" السفير محمد صبيح الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين.
عن سبب اختيار السيد خالد مشعل العاصمة القطرية بالتحديد لاعلان طرحه يرى السفير محمد صبيح ان الفكرة خطيرة للغاية. ويعتقد انها "ستسبب ضربة كبيرة للقضية الفلسطينية، وتزيد الانشقاق او الخلاف في وقت لا زال الشعب الفلسطيني جريح في غزة بعد صمود اسطوري، وبالتالي فان الذهاب الى قضية خلافية من هذا النوع سيحول الانظار عن مأساة الشعب الفلسطيني في غزة وعن الصمود الفلسطيني ضد العدوان الاسرائيلي الوحشي".
ويعبر ضيف برنامج "حدث وتعليق" عن اعتقاده انه "لا التوقيت ولا المكان ولا الفكرة لها اية فائدة للشعب الفلسطيني ..وان هذه القضايا اذا كانت ستطرح فانها تطرح في داخل اطر الحوار الفلسطيني الفلسطيني وليس للاعلام بهذا الشكل".
ويستطرد السفير صبيح : "نحن نطالب الاخ خالد مشعل بان يعيد دراسة هذا الامر، لانه في الواقع خطير للغاية. فمنظمة التحرير الفلسطينية قامت بجهد عربي ودولي، وفلسطيني بالدرجة الاولى .. وتضحيات فلسطينية غالية حتى استطاعت ان تثبت الهوية الفلسطينية السياسية في العالم. فلا نريد اي اقتراحات غير كافية بشكل جيد ان تؤثر على هذه القضية".    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)