مريم الريس: الناخب العراقي بدأ يعي اهمية صوته

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/25275/

النتائج المتوقعة لنتائج انتخابات مجالس المحافظات في العراق وقضية كركوك المتنازع عليها بين العرب والاكراد ، فضلا عن مستقبل القوات الامريكية في العراق بعد تغير الرئاسة الامريكية ...ملفات كثيرة سنلقي الضوء عليها في برنامج "حدث وتعليق" الذي يستضيف البرلمانية السابقة ومستشارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، السابقة ايضا مريم الريس.
عن انتخابات مجالس المحافظات وتوقعاتها بنتائج تلك الانتخابات ترى مريم الريس ان كل المراقبين، الدوليين منهم والمحليين، فوجئوا بحجم المشاركة في هذه الانتخابات، سيما وان نداءات كثيرة كانت صدرت، تحرض على العزوف عن الذهاب الى صناديق الاقتراع، لان الناخب العراقي خلال هذه الفترة، والتي تقترب من الخمس سنوات، لم يجد هنالك تلبية للكثير من الخطابات والبرامج الانتخابية التي كانت قد قدمت من قبل المرشحين للانتخابات السابقة.
وتعتقد ضيفة "حدث وتعليق" "ان الناخب العراقي الان لم يذهب للادلاء بصوته لمرشحين، وذلك بسبب كون الكثير من الناخبين لا يعرفون من هو المرشح في هذه القائمة او تلك لمجالس المحافظات، ولكنهم ذهبوا لرؤساء قوائم، اسمائهم غير موجودة في سجل المرشحين، لكنهم رؤساء احزاب سياسية واغلبهم موجود في الحكومة الاتحادية (المركزية).. وقد ذهبوا لمن يشعرون انه قد قدم شيئا .. او لديهم تحالفات معه .. اذن هذا التحول يجعلنا نشعر بان الناخب بدأ يعي اهمية صوته .....".  
 
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)