صائب عريقات: هدف اسرائيل هو فصل الضفة عن قطاع غزة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/25261/

يستضيف برنامج "حدث وتعليق" الدكتور صائب عريقات كبير الفلسطينيين في منظمة التحرير الفلسطينية للحديث عن آخر المستجدات ما بعد الحرب على غزة.
عن رؤيته السياسية للواقع الفلسطيني بعد الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة يقول الدكتور عريقات "بعد اسبوع من العدوان الاجرامي الاسرائيلي على قطاع غزة كنت آمل ان يكون قد انتهى الانقسام الفلسطيني وان تكون كل القيادات الفلسطينية قد ادركت ان حرب اسرائيل العدوانية على غزة لم تكن موجهة ضد هذا الفصيل او ذاك، وانما كانت موجهة ضد الشعب الفلسطيني وضد القضية الفلسطينية".
ويواصل مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية "لقد اصبح واضحا جدا ان هدف اسرائيل هو فصل الضفة عن غزة...مهما كان الاستحقاق القادم للانتخابات الاسرائيلية ومهما كان شكل الائتلاف الحكومي القادم اسرائيل غير جاهزة لمتطلبات السلام، بمعنى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .. بمعنى حل قضية اللاجئين وفقا لقرار 94، وبالتالي فان اسرائيل ترى ابقاء الوضع الحالي .. بمعنى فصل الضفة عن غزة وعدم وجود مصالحة فلسطينية كورقة لتواجه بها ادارة الرئيس اوباما والاتحاد الاوربي والامم المتحدة والاتحاد الروسي والامم المتحدة، اي كل الجهات التي باتت تدرك انه يجب تجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي ...".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)