فراس الجبوري : انتخابات المحافظات في العراق تجري تحت الدبابة الامريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/25125/

من المتوقع ان يتنافس  في انتخابات مجالس المحافظات العراقية ما يقارب 14 الف و300 مرشح ،للفوز ب 440 مقعداً في 14 محافظة ، باستثناء محافظات اقليم كردستان الثلاث  بالاضافة الى محافظة كركوك المتنازع عليها بين العرب والاكراد والتركمان . وللتعليق على هذا الموضوع استضاف برنامج "حدث وتعليق" فراس الجبوري استاذ القانون في جامعة الموصل.

وبرأي الجبوري " ان الانتخابات الحالية تجري تحت الدبابة الامريكية وتحت السلطات العسكرية الامريكية ، ولهذا لن تكون شرعية وعادلة . وللاحتلال اجندته ، وهو الذي يضع في قائمة الفائزين اولئك الذين يلبون رغباته وسياسته . لذا فالعراق ليس مهيئاً نهائياً للانتخابات في ظل الاحتلال ، لأن المواطن لا يستطيع ان يكون حراً".

وعن الاطماع الاقليمية في العراق ودورها في الانتخابات قال الجبوري " لا يخفى على احد وجود اطماع اقليمية في العراق ، وخاصة من ايران التي تسعى جاهدة لكي تفوز الكتل التي تنفذ سياستها او التي تتبع لها تبعية كاملة .. والموجودون في الحكومة العراقية الحالية هم ايرانيون ، وايران تعمل لكي يفوز عملاؤها في المحافظات الجنوبية".

ويضيف الجبوري " كل الكتل التي فازت في الانتخابات السابقة تآمرت على العراقيين ، ونحن نعرف كيف تم تزوير الانتخابات الماضية . والاحتلال الامريكي وزع المقاعد مسبقاً ، واعلن نسبة كل قائمة من الاصوات . اما بالنسبة للانتخابات الحالية فلا اعتقد انها ستؤثر على مستقبل العراق ، لان مستقبل العراق يصنعه ابناء الشعب العراقي والمقاومة العراقية وليس من جاء مع الاحتلال ".

للمزيد شاهدوا برنامج " حدث وتعليق".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)