وزير سوداني:بـ"فضل" المقاطعة الامريكية السودان اقل البلدان تضرراً بالازمة المالية العالمية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/25006/

استضاف برنامج "حدث وتعليق" في حلقته الجديدة سلمان سليمان الصافي وزير الدولة للاستثمار في السودان الذي تحدث عن المناخ الاستثماري في بلاده وافاق التعاون السوداني - الروسي في كافة الاتجاهات ، بما في ذلك مجالات الاستثمار،كما تطرق الى تأثيرات الازمة المالية العالمية الراهنة على السودان.

يقول الوزير السوداني ان بلاده كانت من اقل البلدان التي تأثرت سلباً بالازمة المالية العالمية وذلك بـ"فضل" المقاطعة الامريكية للسودان المستمرة منذ سنوات ، حيث لم تكن هناك اموال سودانية في البنوك الامريكية ولا اصول مالية سودانية في الشركات الامريكية . والتأثير السلبي الوحيد يتمثل في انخفاض عائدات السودان النفطية بسبب انهيار اسعار النفط في السوق العالمية.

ويلفت المسؤول السوداني الانظار الى ان التركيبة الجغرافية والمناخية الملائمة للسودان ووجود قوانين استثمارية ميسرة فيها  تجعل منها مكاناً مريحاً ومربحاً للمستثمرين ، وخاصة في الظروف الحالية حيث شحة الغذاء  والماء في العالم.

وعن افاق  التعاون الاقتصادي والاستثماري بين السودان وروسيا  اكد الوزير سلمان الصافي ان بلاده تتطلع الى دور روسي اعظم في مواجهة نظام القطبية الاحادية الذي اضر كثيراً بالبلدان النامية ، وقال ان السودان يرحب كل الترحيب بالدور الروسي سواء السياسي او الاقتصادي ، مشيراً الى ان السودان  بحاجة الى الخبرة الروسية في مجالات عديدة مثل الطاقة الكهربائية والسكك الحديدية والتعدين وغيرها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)