اللواء محمد العسكري: يشرفنا التعاقد مع روسيا الاتحادية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/24812/

ضيف برنامج "حدث وتعليق"اللواء محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية، حيث سيدور الحديث معه حول قدرات الجيش العراقي واحتياجاته اللوجستية ومستلزمات القتال لديه. وسيتناول الحديث ايضا الوضع في غزة والقتال الدائر بين المقاومة الفلسطينية والجيش الاسرائيلي.
عن المعلومات التي تفيد بنية العراق تسليح جيشه بدبابات "ت-72" الروسية الصنع وحجم هذا التسليح يقول اللواء محمد العسكري "يشرفنا التعاقد مع روسيا الاتحادية ولينا طموح لفتح خط التسليح، كون معظم منتسبي جيشنا قد تدربوا على الاسلحة الروسية. وهناك اسلحة متطورة لدى روسيا، وخاصة في مجال الطائرات المروحية والطائرات المقاتلة. ونحن الان نستخدم "مي-17" وهي من اروع الطائرات الروسية، حيث نستخدمها في عمليات الانزال الجوي. وكذلك دبابات"ت-72"   وهي من الدبابات المتطورة والمتمكنة في العالم". ويستدرك ضيف برنامج "حدث وتعليق" انه كانت في العراق فترة حصار وكل شركات العالم قطعت تعاملها مع العراق "ولدينا اسلحة روسية من جيل الثمانينات، غير انه لم يكن هناك اي تعاون تسليحي منذ عام 2003 ولحد الان مع روسيا، بالرغم من ان الرغبة موجودة لدى وزارة الدفاع ان تتعاون مع روسيا الاتحادية في هذا المجال".
وعن صفقة الدبابات المزعومة يقول الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية "حقيقة الامر لم تكن هناك صفقة بالفي دبابة .. وهذه اكذوبة نشرتها احدى المجلات او الصحف الامريكية لاسباب قد تكون معروفة لدينا. ان الفي دبابة ليس بالعدد القليل .. 2000 دبابة معناه بنظام الجيش العراقي 66 كتيبة ...معناه 22 لواء مدرع ...معناه 7 فرق..وحتى في زمن نظام صدام حسين، الذي عسكر المجتمع لم يصل الى مستوى يكون لديه 2000 دبابة "ت-72"  المتطورة ...".   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)