كوزيولين: اسرائيل تحل مسائلها العسكرية والسياسية لفترة معينة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/24617/

لحديث عن ابعاد الحرب التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة يستضيف برنامج "حدث وتعليق" الخبير في مركز الدراسات السياسية ومدير برنامج الاسلحة التقليدية الدكتور فاديم كوزيولين.
عن الاسباب الفعلية التي دفعت اسرائيل لشن هذه الحرب ضد قطاع غزة يعتقد ضيف برنامج "حدث وتعليق" ان اسرائيل تقوم "بعملية وقائية، اي انها تحل مسائلها العسكرية والسياسية لفترة معينة". ويرى الدكتور كوزيولين ان احدى هذه المهمات هي تفادي اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية، كما تعلن اسرائيل. ويتسائل الخبير الى اي درجة سوف يتحقق هذا الهدف بالاساليب العسكرية؟ مستدركا "هذه مسألة بالنسبة لي غير واضحة ويكتنفها الغموض.. ثم ان هذه الصواريخ تصل الى هناك بشكل غير رسمي ومن الصعب تدميرها بالاساليب العسكرية".
وعن الاراء القائلة بان اسرائيل بدأت هذه الحرب بموافقة بعض الدول الكبرى، وفيما اذا كانت اسرائيل تنتظر موافقة تلك الدول لشن الحرب يقول مدير برنامج الاسلحة التقليدية انه "حسب ردود افعال الولايات المتحدة الامريكية فان مثل هذه الاستنتاجات تظهر لدى وسائل الاعلام . ويضيف كوزيولين "لدي انا شخصيا ان اسرائيل الان تحت ضغط المجتمع الدولي كافة، باستثناء بعض الدول والمؤسسات الاجتماعية والانسانية التي تتهم اسرائيل بخروقات جماعية لحقوق الانسان وتدمير البنى التحتية في غزة. ويتهم المجتمع الدولي القيادة الاسرائيلية بانها تقوم، وتمضي قدما، في هذه العملية العسكرية وبدعم من الولايات المتحدة بالدرجة الاولى".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)