يوري شافرانيك: العراق الجديد وروسيا الجديدة يبنيان نفسيهما سياسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/24609/

يوري شافرانك يعتبر احد كبار الخبراء في مجال الطاقة، وهو رئيس مجلس الاعمال الروسي - العراقي وحوار برنامج "حدث وتعليق معه لهذا اليوم سيكون حول العراق.
عن تقييمه للوضع في العراق يعتقد يوري شافرانك "ان الجميع يقيمون الوضع على انه صعب ومأساوي .. على الاقل هذا ما اراه. فعلاقتي مع العراق طويلة، وانا قلق على هذا البلد ومستقبل هذا الشعب، واعتبر ان الاستقرار لم يتحقق.. الوضع معقد جدا وهذا يجب تفهمه  .. تفهم المشكلة يساعد على ايجاد الحل لهذه المشكلة".
وعن العلاقات الروسية العراقية  يرى الخبير في مجال الطاقة ان مستوى التعاون منخفض جدا، وسياسيا توجد جميع المقدمات الضرورية لتكون العلاقات على احسن ما يرام. ويضيف ضيف "حدث وتعليق" ان "الذاكرة التاريخية جيدة وروسيا .. روسيا نفذت المشاريع في العراق في العهد السوفيتي .. وخلال سنوات الحصار كان التبادل التجاري يصل الى ملياري دولار .. هذا حجم جيد لدورة ذلك الزمن ولحالة الاقتصاد تلك".
ويؤكد الخبير يوري شافرانك انالعراق الجديد وروسيا الجديدة يبنيان نفسيهما سياسيا وتظهر امكانيات جديدة للتعاون. ويرى ان " البزنس يتطلب اللاستقرار وسيادة القانون والاستمرارية ايما كان .. في روسيا او العراق .. ونحن نبذل جهودنا بتأييد من من القيادة الروسية والقيادة العراقية لتقديم الحافز، في الوقت الذي لم يتم فيه كل شئ ولن تظهر القوانين ولكن من اجل ان يحل يوم مقدس ويكون كل شئ فيه جاهزا لابد من وجود الاول، فمن يبدأ يغامر بشدة، لكنه يخدم شعب  بلد محدد وقد يصنع لنفسه نجاحا كبيرا او صغيرا .. هذا ما ننطلق منه في محاولة العمل بهذا الاتجاه ...".     
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)