هجرة مواطن فلسطيني وعائلته الى روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/24524/

يزداد الوضع الانساني في قطاع غزة تدهورا يوما بعد يوم في ظل القصف الاسرائيلي المتواصل الذي هدم المنازل والمدارس والمستشفيات. كما اصبحت ضرورات الحياة من ماء صالح للشرب وكهرباء ومواد غذائية شبه منعدمة في ظل هذه الوضعية الخانقة.  فبات اهل غزة يفكرون بالهجرة.
يستضيف برنامج "حدث وتعليق" عائلة ابو عمير التي تركت قطاع غزة ووصلت الى روسيا قبل ايام.
عن الحالة التي تعيشها غزة يقول رب العائلة " ان بداية المشكلة لا تعود الى 1/9/2005 ، وهو يوم بدء الهجوم الاسرائيلي على غزة، وانما كانت المشكلة منذ زمن .. وهو الحصار.. فالكهرباء كانت تنقطع باستمرار، وتعمل ساعتين في اليوم فقط .. ولم يكن هناك سولار او بنزين لتحريك السيارات، حيث كانت السيارات تعمل على الزيت .. اما المطارات فقد خربت هي الاخرى .. الماء الصالح للشرب غير موجود لعدم وجود وسائل لنقله بسبب انعدام الوقود... حتى انه لم يكن هنالك ماء لغسل الوجه (فلا ماء حلو ولا حتى ماء وسخ) .. وليس باستطاعة الناس حتى الطبخ ليس فقط لعدم وجود الكهرباء، وانما لعدم وجود الغاز ايضا، حيث تمنع اسرائيل دخول الغاز الى المواطنين".
ويتسائل رب العائلة الفلسطينية "هل الغاز الطبيعي يستخدم في الحروب؟". ويرى السيد ابو عمير ان "ذلك دليل على ان اسرائيل لا تحارب فصيلا معينا، وانما هي تحارب ضد الناس، لان معظم القتلى كانوا من الاطفال ومن الناس العاديين". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)