غزة .. بين التصعيد العسكري والدبلوماسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/24497/

العمليات العسكرية الإسرائيلية تستمر بكثافة على قطاع غزة، وأعدادُ الضحايا في ارتفاع مسمتر.وللتعليق على ما يجري في غزة يستضيف برنامج "حدث وتعليق" الدكتور عفيف صافية السفير الفلسطيني لدى روسيا الاتحادية.
عن الجهود التي تبذلها السلطة الفلسطينية لحمل الاطراف الدولية على اجبار اسرائيل من اجل وقف عملياتها العسكرية على قطاع غزة يقول ضيف البرنامج: "نحن على اتصال مستمر مع كافة اللاعبين في المجتمع الدولي .. وكما تعلم لقد حصلنا على جلسة هامة على مستوى وزاري في مجلس الامن الدولي الاسبوع الماضي، حيث اصدر قرارا مناشدا كافة الاطراف احترام وقف اطلاق النار المباشر وانسحاب اسرائيلي من اراضي غزة".
ويستطرد الدبلوماسي الفلسطيني انه "الان، وعند خروجي من ستوديوهات روسيا اليوم عندي اجتماع الساعة الواحدة مع السيد ياكوفليف مندوب روسيا لدى الرباعية، وهو احد المسؤولين في وزارة الخارجية، للتشاور معه.. وايضا عندي اجتماع في اليومين القادمين مع السيد سلطانوف، وكيل وزارة الخارجية الروسية".
ويواصل الدكتور عفيف صافية حديثه قائلا "كما تعلم بالدور المصري  في الايام القادمة.. دور واهمية كبيرة.. وانا استغرب حملات التشكيك والتجريح في مصر التي حصلت في الاسابيع الماضية.. مصر اهم دولة عربية .. هي عمود فقري للمجتمع والنظام الاقليمي العربي .. وتم تكليف مصر من قبل الامم المتحدة في لعب دور لتنفيذ قرار وقف اطلاق النار .. وتم تكليف مصر من قبل جامعة الدول العربية في لعب دور في الوساطة الفلسطينية الفلسطينية .. وانا اتمنى للمساعي الحميدة المصرية النجاح في هذين الشقين... الشق الاول للحصول على التزام اسرائيل بوقف اطلاق النار والانسحاب من اراضي غزة، والثاني المعاودة في المجهود المصري في الحوار الفلسطيني الفلسطيني، الذي هو ضرورة تاريخية ومطلب للرأي العام الفلسطيني والعربي".  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)